2021/05/02
محمد الربع يكشف عن رفضه عرض من شبكة MBC لإنتاج برنامجه ويتحدث عن سبب رفضه للعرض

كشف الإعلامي محمد الربع أن شبكة MBC قدمت له عرض مغري لتبنّي برنامجه وتحويله لبرنامج عربي يعرض على أحد قنواتها بمبلغ طائل.

وقال الربع، في منشور على فيسبوك، إنه رفض العرض، وتحدث عن أسباب رفضه قائلاً:

’’لو كان الموضوع مادي فأعتقد أنا أكثر إعلامي يمني يستطيع أن يجني أموال من عمله. ولكن هناك أشياء لايمكن أن أفاوض عليها ولا يمكن للمال أن يكون بديلاً عنها .. قد استطيع كسب رضى أطراف ودول مقابل ان اكسب فتات من أموالهم لكن سافقد احترامي لنفسي قبل إحترام جمهوري لي.

التطبيل في عالم الإعلام مربح جداً ويكسبك أمول طائلة و يجعلك تقفز من موقف لموقف أخر بحثاَ عن المردود الأفضل.

لكن الإنتقاد وكشف الأكاذيب يصنع لك خصوم وحاقدين ويجعلك تخسر أكثر وربما قد يصل بك الحال لأن تخسر روحك.

وبما أن الموضوع قد خرج للعلن.. طبعاً العرض هذا قدم لي قبل سبعة أشهر والبرنامج كان سينتج لشبكة MBC.

ولكن لم أصل معهم إلى إتفاق بسبب المحتوى الذي طلب مني أن أقدمه.. صحيح أي إعلامي أو فنان في الوطن العربي يحلم بالعمل في هكذا قنوات وتعتبر فرصة.. لكني وجدتها إختبار صعب لي هل سأقبل بتغيير مواقفي وامتدح أشخاص وجهات ولو عكس قناعاتي وضد مصالح بلادي.

واعتذرت لهم مع أن العرض مازال قائم حتي اليوم. وبعدين كله يهون إلا أني ماقدرت أتخيل أني اكون أخرج اتمشي أنا و ضاحي خلفان.

أما لماذا لا أرد على كل من يهاجمني فلو عملت فمعناه أنني سأحول صفحتي وكل وقتي للردح والشتائم وأزعجكم بتفاهات هؤلاء.. فلا يكاد يمر يوم لا أجد من يفصل لي تهمة أو يكتب عني كلام غير لائق. عافاكم الله ونسأل الله الثبات’’.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news12301.html