2021/04/27
بايدن يعد الهند بمساعدة عاجلة لمكافحة «كورونا»

 

 

وعد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم (الاثنين)، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بأن تقدم الولايات المتحدة «مساعدة عاجلة» إلى بلاده التي تواجه تفشياً متسارعاً لفيروس «كورونا»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

 

وقال البيت الأبيض، في بيان مقتضب بعد مكالمة هاتفية بين بايدن ومودي إن «الرئيس وعد بمساعدة أميركية عاجلة للشعب الهندي»، مذكراً بأن واشنطن سبق أن تعهدت بتقديم مساعدة تتضمن خصوصاً مكونات لإنتاج لقاحات ومعدات حماية وأجهزة تنفس وفحوص كشف الإصابة.

 

وتدرس الولايات المتحدة إمكان إرسال إمدادات الأكسجين بعد أن باتت المستشفيات الهندية تواجه نقصاً حاداً.

 

وكتب مودي في تغريدة حصول تبادل «مثمر»، موضحاً أنه شكر بايدن على المساعدة الأميركية. وشدد المسؤولان على تعاونهما وعلى ضرورة البقاء على اتصال وثيق، وأكد مودي ضرورة تأمين اللقاح للدول النامية، وفقاً لمكتبه. وأضاف أنه طلب من منظمة التجارة العالمية تخفيف معايير الملكية الفكرية.

 

ويواجه النظام الصحي الهندي موجة جديدة من الإصابات ناجمة عن المتحورة الهندية ذات «الطفرة المزدوجة».

 

وفي العاصمة نيودلهي يصف شهود ممرات المستشفيات المليئة بمرضى «كورونا» والعائلات التي تتوسل لتأمين الأكسجين أو للحصول على أسرّة لمرضاها ويموت حتى البعض أمام أبواب المستشفيات.

 

الشرق الاوسط

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news12150.html