2021/04/22
أنساق قتالية حوثية تشن هجوماً انتحارياً على مواقع الجيش في “الطلعة الحمراء” بجبهة المشجح غربي مأرب

شهدت جبهتي “المشجح” “و”الكسارة” في محافظة مأرب، الخميس، مواجهات ضارية.

ونقلت صحيفة “الشارع” عن مصادر عسكرية، إن معارك عنيفة درات بين القوات الحكومية مسنودة بالقبائل وبين المليشيا الحوثية تركزت على امتداد مواقع القتال في جبهة المشجح.

وأشارت المصادر، إلى أن المليشيا دفعت بأنساق قتالية انتحارية في اتجاه مواقع القوات الحكومية في “الطلعة الحمراء”، بالتزامن مع هجمات على مواقع أخرى في نفس الجبهة، إلا أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيا.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 50 حوثياً وإصابة العشرات في صفوفهم، وتدمير 3 أطقم قتالية تابعة للمليشيا عليها عيارات، بقصف مدفعي للقوات الحكومية.

وأفادت المصادر، أن المليشيا كثفت خلال الأيام الماضية، من هجماتها على “الطلعة الحمراء” وهو أهم المواقع الاستراتيجية في جبهة المشجح، والذي من خلاله تقوم قوات الجيش بقصف تجمعات المليشيا وتعزيزاتها في جبهتي المشجح والكسارة.

وفي جبهة الكسارة، أفادت المصادر، أن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين في العديد من المواقع في ملبودة، إثر هجمات حوثية، لم تستطع خلالها المليشيا من إحراز أي تقدم يذكر.

وأضافت المصادر، أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت تعزيزات وتجمعات المليشيا الحوثية في المشجح، والكسارة، وعدة مواقع أخرى متفرقة غربي المحافظة، وكبّدها خسائر كبيرة منها تدمير 4 عربات مدرعة و5 أطقم تحمل تعزيزات ومصرع جميع من كانوا على متنها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news12030.html