2021/04/22
التحالف بقيادة السعودية يعلن اعتراض مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة

قالت وسائل إعلام رسمية في السعودية يوم الخميس إن التحالف بقيادة المملكة اعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون المتحالفون مع إيران باتجاه مدينة خميس مشيط بجنوب السعودية.

وذكر المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي على تويتر أن الحوثيين أطلقوا طائرة مسيرة صوب قاعدة عسكرية في خميس مشيط.

وباتت منطقة خميس مشيط، الواقعة جنوب المملكة، هدفا متكررا لهجمات المليشيات الحوثية.

وقبل أيام أعلن التحالف تنفيذ غارات جوية على مواقع تابعة للحوثيين في مأرب ومناطق حدودية، بعد ساعات من إعلان الجماعة المدعومة من إيران استهداف قاعدة عسكرية جنوبي السعودية.

ويشهد اليمن حربا منذ أكثر من ست سنوات بين قوات الرئيس، عبد ربه منصور هادي، المدعوم من السعودية ودول عربية أخرى والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.

ومنذ فبراير الماضي، تسعى الأمم المتحدة للدفع باتجاه اعتماد خطة لإنهاء النزاع تتضمن وقفا لإطلاق النار على المستوى الوطني وفتح الطرقات بين الشمال والجنوب لتأمين حركة تنقل السكان وتقديم مساعدات إنسانية ومساعدات أخرى وإطلاق عملية سياسية لوقف القتال.

وأدى النزاع إلى مقتل عشرات الآلاف وفقًا لمنظمات غير حكومية ودفع ملايين آخرين إلى شفا المجاعة، في أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم بحسب الأمم المتحدة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news12026.html