2021/04/19
قائد المقاومة الوطنية يناقش مع السفير الروسي المستجدات على الساحة اليمنية

 

عقد قائد المقاومة الوطنيه العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح اليوم الاثنين 19 ابريل 2021م لقاء مع سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن السيد فلاديمير ديدوشكين، نوقشت خلاله مختلف القضايا و المستجدات على الساحة اليمنية.

  واستعرض اللقاء الذي عقد عبر دائرة الكترونية مغلقة، عدداً من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك. 

  وأشاد العميد طارق محمد عبدالله صالح خلال اللقاء بأدوار روسيا الاتحادية الصديق الداعم لليمن واليمنيين في مختلف المراحل والظروف، وعلاقة الصداقة القوية على الصعيدين الرسمي والشخصي التي ربطت الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

  وثمن طارق صالح موقف روسيا بعد سحب بعثتها في العاصمة صنعاء احتجاجا على جريمة اغتيال الشهيد الزعيم على يد مليشيات الحوثي.

  وعبر خلال اللقاء عن امله في لعب روسيا دوراً في رفع العقوبات الدولية الظالمة المفروضة على الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح والسفير احمد علي عبدالله صالح، مؤكدا "ان تلك العقوبات ليس لها ما يبررها".

  بدوره عبر السفير الروسي عن سعادته باللقاء مع قائد المقاومة، مجددا التأكيد على وقوف روسيا وحكومتها إلى جانب اليمن في محنة الحرب التي يعيشها، مذكرا بجهود جمهورية روسيا الاتحادية لمنع اندلاع الحرب من بدايتها وبينها معارضتها للعقوبات الدولية داخل مجلس الأمن، ومشيرا إلى أن موسكو مع رفع العقوبات.

 

وكالة 2 ديسمبر الاخباريه

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news11904.html