2021/04/13
إيران تعلن أنها ستبدأ تخصيب اليورانيوم بنسبة 60%

 

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا» أن طهران «ستبدأ بتخصيب اليورانيوم بنسبة 60%»، بعد يومين من عملية «تخريب» استهدفت مصنع «نطنز» لتخصيب اليورانيوم اتهمت إيران إسرائيل بالوقوف خلفها.

 

وجاء هذا الإعلان في «رسالة» وجّهها مساعد وزير الخارجية عباس عراقجي، إلى مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

 

وتخصّب إيران حالياً اليورانيوم بنسبة 20%، ومن شأن التخصيب بنسبة 60% أن يجعل إيران قادرة على الانتقال بسرعة إلى نسبة 90% وأكثر، وهي المعدّلات المطلوبة لاستخدام هذا المعدن الخام لأغراض عسكرية.

 

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم (الثلاثاء)، إن الهجوم على منشأة «نطنز» النووية الذي تُحمِّل بلاده إسرائيلَ المسؤولية عنه كان «مقامرة بالغة السوء» ستعزز موقف طهران في محادثات مع القوى الكبرى لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

 

كانت إيران قد قالت إن انفجاراً وقع يوم (الأحد) الماضي في منشأتها النووية المهمة كان عملاً تخريبياً نفّذته إسرائيل وتعهدت بالانتقام لهجوم بدا أنه أحدثُ فصول حرب تدور في الخفاء منذ وقت طويل.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news11690.html