2021/04/09
القوات الحكومية تشن هجومًا مضادًا وتستعيد مواقع في الكسارة غربي مأرب

شنت القوات الحكومية هجومًا مضادًا، استعادت خلاله العديد من المواقع، التي كانت مليشيا الحوثي قد سيطرت عليها، في وقت سابق الخميس، بمنطقة الكسارة غربي مدينة مأرب.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة في سلسلة تغريدات له، على تويتر، أن “قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، شنَّت اليوم (الخميس)، هجوماً معاكساً تمكنت خلاله من دحر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، من عدّة مواقع في جبهة الكسارة غرب مارب”.

وذكر، أن “مدفعية الجيش الوطني دمّرت ثلاثة أطقم تابعة للمليشيا الحوثية، سقط من كانوا على متنها بين قتيل وجريح، في الجبهة ذاتها”.

وأوضح أن “طيران تحالف دعم الشرعية، استهدف بعدّة غارات جوية تجمعات للمليشيا الحوثية في مواقع متفرقة غرب مارب، وأسفر القصف عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا”.

وكانت مليشيا الحوثي قد شنت هجمات انتحارية مكثفة منذ ساعات الفجر الأولى، على مواقع قوات الجيش في جبهة الكسارة، وتمكنت من إحراز تقدم ميداني في اتجاه وادي السحيل ومنطقة، قبل أن تنفذ القوات الحكومية هجوما معاكس وتستعيد هذه المناطق.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news11558.html