2021/04/04
وزير الخارجية يلتقي السفير التركي بمناسبة انتهاء فترة عمله

 

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، سفير الجمهورية التركية لدى بلادنا الدكتور فاروق بوزكوز، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله وللاطلاع على تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية.

 

و أشاد بن مبارك بالجهود التي بذلها السفير خلال فترة عمله لتنمية علاقات التعاون بين البلدين..متمنياً له التوفيق في مهامه المستقبلية..مثمناً موقف تركيا الثابت تجاه اليمن وحكومته الشرعية ودعمها لجهود عملية السلام في بلادنا.

 

وتطرق وزير الخارجية وشؤون المغتربين، إلى استمرار التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الانقلابية على محافظة مأرب وزجها للأطفال في تصعيدها الذي تكسر أمام صمود أبناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية..لافتاً إلى تفاقم الوضع الإنساني جراء الاستهداف الممنهج والمتكرر على المحافظة ومخيمات اللاجئين على وجه التحديد والتداعيات الكارثية لاستمرار التصعيد العسكري في ظل الجهود الإقليمية والدولية لوقف الحرب وإحلال السلام.

 

بدوره، عبر السفير التركي عن شكره وامتنانه للتعاون والدعم الذي لمسه خلال فترة عمله كسفير لبلاده لدى اليمن وتسهيل أداء مهامه..مؤكداً موقف تركيا الثابت تجاه اليمن وحكومته الشرعية ودعمها لأمن واستقرار ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية، وللجهود المبذولة لتحقيق السلام وعودة الأمن والاستقرار.

 

سبانت 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news11462.html