2021/03/27
وقفة احتجاجية نسائية في المكلا تنديداً بتردي الخدمات وارتفاع الأسعار وقوات الأمن والشرطة النسائية تطوق المكان وتمنع النساء من إيصال رسالتهن (صور)

شهدت مدينة المكلا عاصمة حضرموت وقفة احتجاجية نسائية، السبت، احتجاجاً على تردي الخدمات وارتفاع الأسعار.

وأفاد صحفيون ونشطاء إن قوات الأمن والشرطة النسائية طوقت النساء المحتجات ومنعتهن من إيصال رسالتهن، ومنعت الصحفيين من الاقتراب منهن ولم تسمح لهم بتغطية الوقفة الاحتجاجية.

ونشر نشطاء وصحفيون، صوراً للوقفة الاحتجاجية، تظهر فيها قوات الأمن وهي تطوق النساء المحتجات.

وقال الصحفي محمد اليزيدي، في منشور على فيسبوك: ’’مجموعة من النساء خرجن للشارع للاحتجاج على تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية.. فصدرت توجيهات من المحافظ البحسني لمدير أمن الساحل ’’العامري’’، الذي بدوره أصدر أوامره لعناصر من الأمن والشرطة النسائية لمحاوطة النساء المحتجات ومنعهن من الاحتجاج وإيصال رسالتهن، كما قاموا بمنع محاولة الاقتراب منهن او محاولة تصوير الوفقة الاحتجاجية’’.

وتشهد مدينة المكلا احتجاجات شعبية منذ ثلاثة أسابيع، سرعان ما انتشرت في بقية المدن والمديريات في ساحل ووادي حضرموت، تنديداً بتردي الخدمات وارتفاع الأسعار، وفساد السلطة المحلية ممثلة في المحافظ فرج البحسني.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news11302.html