2021/03/26
التحالف يعلن تدمير مسيرة مفخخة بعد ساعات من تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه المملكة

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، الجمعة، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه السعودية.

وقال التحالف، في بيان، إن "قواته تمكنت من تدمير طائرة مسيرة مفخخة باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي السعودية".

وأكد أنه يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين من الاعتداءات الإرهابية لمليشيا الحوثي.

وقبل ساعات أعلن التحالف العربي، تدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي تجاه المملكة.

وقال التحالف العربي، إن المحاولة الحوثية كانت تستهدف أحد الأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي في مدينة نجران السعودية.

وفي وقت سابق أعلنت جماعة الحوثي استهداف مواقع حيوية في السعودية بـ18 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية.

جاء ذلك في بيان للمتحدث العسكري باسم المليشيا الحوثية، يحيى سريع، عقب 3 أيام على إطلاق السعودية، مبادرة لحل الأزمة اليمينة.

وقال سريع: "استهدفت قواتنا مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية سعودية بـ18 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليسيتة".

وأوضح أنه "تم استهداف مقرات شركة أرامكو في رأس التنورة، ورابغَ، وينبعَ، وجازان (جنوب)، وقاعدة الملك عبد العزيز بالدمام (شرق)، ومواقع عسكرية أخرى في نجران وعسير (جنوب)".

يأتي ذلك عقب ساعات من إعلان السعودية، اندلاع حريق في منشأة للبترول جراء استهدافها بمقذوف في منطقة جيزان (جنوب)، دون وقوع إصابات.

والخميس، قال التحالف العربي، في بيان، إن مليشيا الحوثي حاولت استهداف جامعتي جيزان ونجران (جنوب)، كما أعلن في وقت سابق من اليوم نفسه، اعتراض وتدمير 5 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية.

ولاقت هجمات الحوثي على المناطق السعودية إدانات عربية ودولية، مؤكدين أن استمرارها يقوض حل الأزمة اليمنية.

والإثنين الماضي، أعلنت السعودية مبادرة لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل لحل سياسي شامل يتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة.

ودعت المبادرة السعودية لوقف شامل لإطلاق النار في اليمن تحت مراقبة الأمم المتحدة، وفتح مطار صنعاء الدولي، وإيداع الضرائب والإيرادات الجمركية للسفن والمشتقات النفطية من ميناء الحديدة (غربي اليمن) بالبنك المركزي، مؤكدةً أنه سينفذ فورا عند موافقة الحوثيين على المبادرة.

وتتعنت مليشيا الحوثي، في الموافقة على مبادرة السلام السعودية، التي لاقت ترحيبا دوليا، باعتبارها "فرصة لا تتكرر" لإنهاء معاناة اليمنيين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news11276.html