2021/03/23
خالد بن سلمان: المبادرة تجسد اهتمام المملكة بتحقيق السلام في اليمن

 

أكد الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع السعودي، أن المبادرة التي قدمتها المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية تأتي ضمن المبادرات السابقة منذ المبادرة الخليجية، مروراً بدعم كل جهود المشاورات لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول لحل سياسي شامل، وتجسد المبادرة اهتمام المملكة بأهمية استقرار اليمن وتغليب كافة مكوناته للمصالح الوطنية.

 

وأوضح الأمير خالد، في عدة تغريدات على «تويتر»، أن السعودية تسعى لتحقيق السلام في اليمن، وقال إن إعلان المملكة لمبادرة تتضمن وقف إطلاق النار الشامل في اليمن يهدف لرفع معاناة الشعب اليمني، ومنح الحوثيين الفرصة لإعلاء مصالح اليمن وشعبه الكريم على الأطماع الإيرانية، معبراً عن أمله في «سرعة قبولهم بها للبدء بمشاورات سلام بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام».

 

وأضاف: «سنستمر في الدفاع عن أراضي وحدود المملكة وشعبها ومقدراتها، وفي دعم الحكومة اليمنية وقواتها للدفاع ضد الاعتداءات الحوثية، ونؤكد التزامنا بتنفيذ المبادرة حال قبول الحوثيين بها تحت إشراف ومراقبة الأمم المتحدة».

 

 

الشرق الاوسط

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news11163.html