2021/03/22
شاهد بالفيديو لحظة اطلاق الصاروخ الروسي الحامل للقمر السعودي شاهين سات من كازاخستان

 

تطلق مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية قمرها السابع عشر من كازاخستان باسم شاهين سات المخصص للتصوير الفضائي وتتبع السفن البحرية

شاهد بالفيديو لحظة اطلاق الصاروخ الروسي الذي يحمل القمر السعودي شاهين سات 

 

 

جانب من إطلاق الصاروخ الروسي الحامل للقمر السعودي شاهين سات 

 

هذا وقد أعلن الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء قبل  أمس، أن بلاده ستطلق قمرين صناعيين مُصنعين بأيدٍ سعودية.

 

وأوضح الأمير سلطان بن سلمان، أن القمرين الصناعيين هما «شاهين سات» و«كيوب سات»؛ سيكون أحدهما لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، والآخر لجامعة الملك سعود، مشيراً إلى أن القمرين يخدمان المهمات العلمية التي تصب في تطوير القطاعات المتعلقة بصناعة الفضاء.

 

وتطلق مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية قمرها السابع عشر من كازاخستان، باسم «شاهين سات»، المخصص للتصوير الفضائي وتتبع السفن البحرية.

 

 

وتعد جامعة الملك سعود أول جامعة سعودية تطلق قمراً صناعياً مكعباً «كيوب سات» بحجم 10*10*10 سم، ووزنه كيلوغرام واحد، ولديها محطة أرضية يمكنها التواصل مع الأقمار الصناعية الصغيرة والكبيرة ومحطة الفضاء الدولية.

 

 

وخلال 6 سنوات عمل في جامعة الملك سعود بالرياض، تم تصنيع القمر السعودي التعليمي «كيوب سات» بصناعة سعودية 100 في المائة وعمل على التصنيع 70 طالباً من الجامعة ويستفاد منه في التصوير وإجراء الاتصالات بالفضاء، وسيتم إطلاقه في منصة بايكونور في روسيا.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news11137.html