2021/03/18
محور طور الباحة العسكري يدخل على خط المعارك في تعز ويعلن تحرير مناطق شاسعة

أعلنت قيادة محور طور الباحة العسكري دخولها خط المواجهات مع ميليشيا الحوثي في محافظة تعز التي تشهد معارك بين الجيش الوطني والميليشيا منذ نحو أسبوعين في أكثر من مديرية غربي وجنوبي المحافظة.

وبحسب ما نقله موقع الجيش سبتمبر نت عن قيادة المحور فقد حققت وحدات الجيش ’’تقدماً سريعاً في بدء العمليات حيث حررت 10 مواقع عسكرية على مساحة 40 كيلو متراً كانت تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، منذ العام 2016م’’.

وقالت إن من بين المناطق المحررة ’’مناطق كانت تتخذها المليشيات لإطلاق الصواريخ على خمس مديريات وتهدد العاصمة المؤقتة عدن’’.

وأوضحت قيادة محور طور الباحة العسكري طبيعة المعركة المشتركة مع محور تعز، التي انطلقت الأربعاء، وقالت إنها ’’تأتي استكمالاً لتحرير مناطق جنوب محافظة تعز من مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في جبهات حيفان والقبيطة وصولاً إلى الراهدة’’.

وأشارت إلى أن ’’قوات الجيش أسقطت أثناء معارك الأمس طائرة مفخخة تتبع المليشيات اثناء محاولة استهدافها غرفة عمليات مشتركة للجيش الوطني في منطقة (الزبيرة) قدس’’.

وقال رئيس عمليات محور طور الباحة العميد فارس الحفيظي: ’’إن عملية التحرير انطلقت ولن تتوقف حتى استكمال تحرير حيفان والمديريات المجاورة لها بالتنسيق والتعاون مع جميع الوحدات العسكرية وأبطال المقاومة في تعز ولحج’’.

ولفت الحفيظي إلى ’’استشهاد 3 من أبطال اللواء الرابع مشاة جبلي’’، وقال ان الجيش ’’تمكن من القبض على عدد من المغرر بهم ممن الذين كانوا يقاتلون في صفوف المليشيا الحوثية الايرانية’’.

ويخوض محور تعز العسكري معارك مع ميليشيا الحوثي في مناطق غرب تعز وجنوبها وشرقها، واستطاع تحرير عدة عُزل خلال الأيام الماضية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news11049.html