2021/03/14
حجة.. القوات الحكومية تحرر كافة مناطق عزلة بني حسن وتتقدم في مستبأ وتأسر فصيلاً حوثياً بالكامل

تمكنت القوات الحكومية، الأحد، من استعادة السيطرة بشكل كامل على عزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس، في محافظة حجة، على وقع مواجهات عنيفة خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

ونقلت صحيفة “الشارع” عن مصادر ميدانية، إن وحدات من قوات المنطقة العسكرية الخامسة، خاضت مواجهات ضارية مع مليشيا الحوثي، تمكن خلالها من استعادة السيطرة على عزلة بني حسن بالكامل.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات أسفرت عن مصرع أكثر من 50 حوثياً، وإصابة عشرات آخرين من عناصر المليشيا.

وأفادت المصادر، أن القوات الحكومية حققت أيضاً، تقدمات ميدانية جديدة في مديرية مستبأ المجاورة، وتمكنت خلال ذلك من أسر فصيل حوثي بالكامل، فيما دمر ت مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي، دبابة والعديد من العربات التابعة للمليشيا.

وبحسب المصادر، فإن قيادات ميدانية حوثية لقت مصرعها، في المواجهات التي دارت خلال الثلاثة الأيام الماضية، في مناطق عزلة بني حسن، بينهم القيادي الحوثي معاذ عبدالكريم القدمي، نجل القيادي الحوثي عبدالكريم القدمي، الذي عينته المليشيا قائداً لما يسمى اللواء 105 حرس.

وكانت القوات الحكومية، في المنطقة العسكرية الخامسة، أطلقت عملية عسكرية في حجة، الحميس الماضي، بمساندة قوات التحالف العربي، وحققت تقدمات ميدانية كبيرة في عبس.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news10927.html