2021/02/28
غرامة 27 ألفاً و500 دولار لراكب اعتدى على مضيفة طيران بسبب كمامة

 

ذكرت إدارة الطيران بوزارة النقل الأميركية أن راكباً على متن رحلة جوية لشركة «دلتا إيرلاينز» يواجه غرامة قدرها 27500 دولار «بتهمة التدخل والاعتداء على مضيفة طيران»، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

ونقلت، أمس (السبت)، صحيفة «نيويورك ديلي نيوز» الأميركية عن إدارة الطيران قولها قبل أمس (الجمعة): «أن راكباً، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، ضرب المضيفة في وجهها وسط نزاع بسبب ارتداء الكمامة على متن رحلة من ميامي إلى أتلانتا في 19 أكتوبر (تشرين الأول)».

ووفقاً لإدارة الطيران، كان الراكب برفقة راكب آخر رفض استخدام الكمامة وربط حزام الأمان أثناء الرحلة، في رفض لما نصح به طاقم الرحلة ونتيجة لأفعاله، صدرت الأوامر بالعودة لبوابة المدرج وطُلب من الراكبين النزول طواعية من الطائرة.

وقال بيان إدارة الطيران إن الشخص الذي رافق الراكب الرافض لارتداء الكمامة «بدأ في الصراخ بشتائم للمضيفة والركاب الآخرين وضرب المضيفة تحت عينها اليسرى».

وبحسب الإدارة، فإن «القانون يحظر التدخل في عمل طاقم الطائرة أو الاعتداء الجسدي أو التهديد بالاعتداء الجسدي على طاقم الطائرة أو أي شخص آخر على متن الطائرة».

 

 

الشرق الاوسط

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news10581.html