2021/02/20
القوات الحكومية تواصل تقدمها الميداني في جبهات مأرب وتستعيد مواقع في هيلان وكوفل والكسارة وتكبد المليشيا مئات القتلى والجرحى.. (تفاصيل وصور)

لاتزال المعارك بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية على أشدها، تمتد على ثلاثة محاور، من الجنوب إلى الغرب، وصولاً إلى مناطق الشمال الغربي، المحيطة بمدينة مأرب.

وشهدت جبهات القتال في مختلف المحاور، اليوم السبت، تواصلاً للمعارك الضارية بين القوات الحكومية، مسنودة بمقاتلين قبليين وبدعم جوي من مقاتلات التحالف العربي، وبين مليشيا الحوثي الانقلابية.

ونقلت صحيفة “الشارع” عن مصادر ميدانية، إن معارك ضارية شهدتها العديد من جبهات القتال في المحور الغربي، تركزت أغلبها في جبهة المخدرة، الواقعة إلى الشمال من مديرية صرواح، رافقها قصف عنيف استهدف مواقع وتجمعات وآليات حوثية.

وأفادت المصادر، أن معارك مماثلة شهدتها، أيضاً، عدد من المواقع في مفرق هيلان، وسط  تقدم للقوات الحكومية، واستعادتها السيطرة على العديد من المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيا، مشيرة إلى سقوط أكثر من 20 قتيلاً من عناصر المليشيا، وإصابة آخرين، خلال معارك الساعات الماضية في جبهة هيلان.

طقم عسكري تابع لقوات الجيش في إحدى جبهات مأرب، السبت

وذكرت المصادر، أن القوات الحكومية خاضت، بالتزامن، معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية في جبهة المشجح، إثر هجمات حوثية فاشلة، تكبدت خلالها المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

طقم حوثي يحترق

وفي ميسرة صرواح، تحدث المصادر عن مواجهات عنيفة شهدتها المنطقة، بين القوات الحكومية والحوثيين، باتجاه معسكر كوفل الاستراتيجي، تمكنت خلالها القوات الحكومية من استعادة السيطرة على عدد من التباب والمرتفعات باتجاه المعسكر.

وبحسب المصادر، فإن مدفعية القوات الحكومية استهدفت بقصف مركز، مواقع وتجمعات وآليات حوثية في سوق صرواح، بالتزامن مع المواجهات التي تخوضها ضد المليشيا الحوثية باتجاه السوق، ومركز المديرية.

بموازاة ذلك، قالت المصادر، إن القوات الحكومية لاتزال تخوض أعنف المواجهات في مناطق شرق صرواح، وبالقرب من سد مأرب، تركزت، اليوم السبت، في شعب جميلة، وبعض مناطق وادي ذنة، من اتجاه مناطق بني ضبيان، الواقعة إلى الشرق من صنعاء.

وفي جبهة الكسارة، الواقفة بين جبهات المحورين الغربي والشمالي الغربي، وبالقرب من مفرق الجوف، أفادت “الشارع” مصادر ميدانية أخرى، أن المعارك على أشدها منذ يوم الجمعة، وحتى ظهر اليوم، وسط محاولة المليشيا الحوثية المستميتة في تحقيق أي اختراق ميداني.

جانب من مواجهات مأرب

وأوضحت المصادر، أن المواجهات اندلعت عقب هجمات شنتها مليشيا الحوثي على منطقة الكسارة، بيد أن القوات الحكومية تصدت لها.

وأضافت المصادر، أن القوات الحكومية شنت هجمات عكسية، واستعادت السيطرة على أجزاء واسعة من منطقة الكسارة، التي كانت لاتزال تحت سيطرة المليشيا الحوثية.

وأشارت المصادر، إلى أن المعارك منذ أمس (الجمعة) وحتى ظهر اليوم (السبت)، خلفت ما لايقل عن 70 قتيلاً وعشرات الجرحى في صفوف الحوثيين، فيما قتل وأصيب العشرات من أفراد القوات الحكومية ومقاتلي القبائل.

في غضون ذلك، شهدت جبهات قتال مختلفة في مديريتي مدغل ورغوان، الواقعتين ضمن المحور الشمالي الغربي، معارك عنيفة بين الطرفين. وقال مصدر ميداني لـ “الشارع”، إن المعارك في جبهة مدغل تركزت في محيط معسكر ماس الاستراتيجي، ومحزم ماس.

وأوضح المصدر، أن مدفعية القوات الحكومية قصفت بالتزامن تجمعات حوثية في محزم ماس، ما أسفر عن تدمير 4 أطقم حوثية، ومقتل جميع من كانوا على متنها.

كما شهدت جبهة رغوان المجاورة، وفق المصدر، مواجهات شرسة بين الطرفين، تركزت أغلبها في المناطق الواقعة إلى الغرب، واندلعت إثر هجمات حوثية فاشلة.

وأضاف المصدر، أن المليشيا الحوثية شنت عقب التصدي لهجماتها في رغوان، قصفاً بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا على المناطق الآهلة بالسكان.

إلى ذلك، شهدت جبهات قتال مختلفة في مديرية رحبة، الواقعة ضمن المحور الجنوبي، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية، مسنودة بمقاتلين من قبائل مراد، وبين مليشيا الحوثي.

ونقل مراسل “الشارع” في مأرب عن مصدر قبلي قوله: إن المواجهات تركزت في مناطق الأوشال، وحيد آل أحمد، ورحوم، وقريضة، واندلعت عقب هجمات حوثية فاشلة على المنطقة.

وعلى وقع المعارك الميدانية التي شهدتها، اليوم السبت، جبهات القتال في مأرب، أفادت مصادر “الشارع”، أن مقاتلات التحالف الجوية شنت سلسلة غارات جوية مكثفة على العديد من مواقع وتجمعات وتعزيزات المليشيا الحوثية في مناطق متفرقة في المحافظة، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news10415.html