2021/02/17
التحالف يعترض ويدمر طائرة بدون طيار "مفخخة" اطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية اليوم الأربعاء باتجاه السعودية

 

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة "مفخخة" اطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة.

 

وقال المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي، أن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار "مفخخة" أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران".

 

وأشار وفق وكالة "واس" الى أن الميليشيا اطلقت الطائرة المسيرة "بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط".

 

وأوضح المالكي أن "محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب".

 

وأكد أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

 

وصعدت ميليشيا الحوثي من هجماتها نحو الأراضي السعودية منذ أكثر من عشرة أيام، ومعظم هذه الهجمات يستهدف مطار أبها أو قاعدة الملك خالد الجوية وفقاً لما تعلنه ميليشيا الحوثي، فيما أعلن التحالف اعتراض جل هذه الهجمات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news10340.html