2021/02/16
التحالف: تناثر شظايا نتيجة اعتراض طائرة مسيرة في محيط مطار أبها

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن اعتراض وتدمير ’’طائرة بدون طيار مفخخة’’ أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه مطار أبها مما أسفر عن تناثر شظايا في محيط المطار.

وأضاف التحالف أن الحادثة لم تتسبب في إصابات أو خسائر.

ويقع مطار أبها جنوب غرب المملكة العربية السعودية قرب الحدود مع اليمن.

ويوم أمس الإثنين أعلن متحدث باسم الحوثيين عبر قناة ’’المسيرة’’ التابعة لهم عن استهداف ’’مطاري جدة وأبها الدوليين بطائرتين’’.

وقال المتحدث العسكري باسم المليشيا الحوثية العميد يحيى سريع في تغريدة عبر توتير إن الهجوم الجوي على مطاري جدة وأبها الدوليين تم صباح أمس الإثنين ’’بطائرتي ’’صماد 3’’ و’’قاصف2k’’، وكانت الإصابة دقيقة ونتج عنها توقف المطارين لساعتين متتاليتين’’.

وكان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية أعلن الأحد الماضي عن ’’اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار مفخختان أطلقتا تجاه خميس مشيط من قبل الميليشيا الحوثية’’، وفقا لما أعلنته القناة الإخبارية السعودية.

وسبق للحوثيين أن استهدفوا مطار أبها السعودي في سلسلة هجمات بالطائرات المسيرة على مدار الأسبوع الماضي، أسفرت إحداها عن حريق محدود بطائرة مدنية، في حين أكدت السعودية أنها استطاعت اعتراض وتدمير بقية المسيرات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news10325.html