2021/02/10
القوات الحكومية تستعيد معسكر كوفل بعد ساعات من سيطرة الحوثيين على أجزاء منه

استعادت القوات الحكومية، اليوم الأربعاء، معسكر كوفل الاستراتيجي بعد ساعات من سيطرة مليشيا الحوثي على أجزاء منه في محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).

وقالت مصادر عسكرية، إن مواجهات عنيفة اندلعت عقب هجوم حوثي واسع على معسكر كوفل الاستراتيجي، الذي تتمركز فيه القوات الحكومية، حيث تمكنت المليشيا من احتلال أجزاء منه عقب الهجوم الذي شنته فجر اليوم.

وأضافت المصادر، إن القوات الحكومية شنت هجوما عكسيا تمكنت خلاله من استعادة المعسكر ودحر المليشيات بعد  مواجهات عنيفة بين الجانبين، استمرت لساعات.

وطبقاً للمصادر، فإن المواجهات العنيفة تدور في الأثناء في التباب والمرتفعات المطلة على المعسكر الاستراتيجي، وسط غارات جوية مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي لمساندة قوات الجيش ورجال القبائل.

وأفادت المصادر، أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين، بالإضافة لتكبيد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في الآليات والمعدات القتالية.

وبحسب المصادر تواصلت المعارك في جبهة ’’المشجح’’ وسلسلة ’’جبال هيلان’’، وجبهة ’’المخدرة’’، شمالي المديرية ذاتها.

كما دارت معارك كر وفر في الجبهات القريبة من جبل مراد وعدد من المواقع في مديريتي ’’رغوان’’ و’’مجزر’’ وسط تبادل للقصف بقذائف المدفعية والهاونات بين الطرفين.

وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف العربي شن سلسلة غارات مكثفة استهدفت مواقع وتعزيزات المليشيات في مديرية صرواح.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news10200.html