المؤتمر الشعبي العام ينعي الشخصية الموتمرية البارزة عضو اللجنة الدائمة المرحوم أبوبكر سالم شماخ

قبل 4 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 115 مشاركة |

توفي اليوم الأحد في القاهرة، عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي والشخصية الوطنية البارزة ورجل الأعمال المعروف أبوبكر سالم شماخ، بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني، والمساهمة الاجتماعية، في مجالات عديدة. 

ونعى د. أحمد عبيد بن دغر، نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، وفاة باشماخ اليوم في القاهرة. وجاء في بيان النعي:

كان فقيدنا رحمة الله عليه، ممن ساهموا في الحياة السياسية، معبرًا عن مواقفه الوطنية بالكلمة الحرة، مدافعًا عن وحدة الوطن، ميثاقيًا في نهجه، وداعمًا لكل ما شأنه تعزيز السلام الاجتماعي، والصلاح بين تياراته المختلفة، داعيًا وحريصًا على وحدة المؤتمر الشعبي العام. 

رجل أعمال مستنيرًا، ينتمي لأسره خاضت مجال العمل الوطني أبًا عن جد، ومارست العمل الخيري، بسخاء وكرم، رئيس الغرفه التجاريه بالحديدة لم عشرين سنة من بداية السبعينات الى سنة 1990م، رئيس نادي الاهلي بالحديدة، له أعمال خيرية كثيره منها تأسيس وحدة غسيل الكلى بالحديدة. 

عرفته حضرموت وعدن وتهامة وصنعاء كإبنًا بارًا من أبناء اليمن المحبين لوطنهم والملتزمين خط الاعتدال في تفكيره وفي سلوكه. حتى توفاه الله اليوم في القاهرة، عن عمر ناهز الثمانين عامًا. 

خالص تعازينا ومواساتنا لأخيه الشيخ أحمد سالم شماخ، وأولاد الفقيد، وأصهاره، وأحبائه في عموم اليمن على هذا المصاب الجلل. 

تغمد الله فقيدنا المناضل، أبوبكر شماخ السياسي المؤتمري، والكاتب والاجتماعي، بواسع رحمته وعظيم غفرانه، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه واجعون 

د. أحمد عبيد بن دغر

رئيس مجلس الشورى

نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!