رئيس الجمهورية يستدعي رئيس الوزراء معين عبدالملك ونائب محافظ البنك المركزي إلى الرياض بصورة عاجلة ومصادر تتحدث عن تشكيل لجنة للتحقيق في ادعاءات التقرير الدولي وإيقاف مسئولين وأحالتهم للتحقيق تفاصيل واسماء

قبل 4 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 1207 مشاركة |

المشهد الدولي : خاص 

أكدت مصادر سياسية أن الرئيس  عبدربه منصور هادي وجه باستدعاء رئيس الوزراء معين عبدالملك ونائب محافظ البنك المركزي اليمني الى الرياض بصورة عاجلة مع ايقافهم عن العمل وتكليف احمد بن مبارك بالقيام باعمال رئيس الوزراء حتى الانتهاء من التحقيق في ماورد في تقرير فريق لجنة العقوبات الدولية.

 

وأكدت  المصادر أن الرئيس وجه النائب العام بالتحفظ على أموال اكثر من عشرين شركة معظمها لمجموعة هائل سعيد أنعم على خلفية تهم فساد  وغسيل أموال.

 

في ذات السياق تحدثت  المصادر عن تشكيل لجنة سعودية يمنية من ذو الاختصاص للتحقيق في كل ما ذكر في التقرير وقد استبعد من هذه اللجنة كل من له شان في الملف اليمني وعلى رأسهم السفير السعودي محمد سعيد آل جابر وكلف بهم سلمان الأنصاري المقرب من الامير خالد بن سلمان واقتصاديون في البنك المركزي السعودي وخبراء يمنيين على رأسهم المحامي محمد ناجي علاو. 

 

ولم تذكر المصادر اي معلومات اخرى غير انها أكدت أن الرئيس عبدربه منصور هادي عقد اجتماعات متواصلة  مع مسئولين في الشرعية وسعوديين لمناقشة ملفات الفساد واتخاذ حيالها مايلزم.

 

ومن المقترحات المقدمة للرئيس هادي هو ان تقوم جميع الشركات التي حصلت على تغطية من الوديعة السعودية باسترجاع كل فارق الصرف بحسب لجنة يتم اقرارها.

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!