تكتل منظمات حقوقية: الحوثيون جماعة دينية متطرفة لا وطنية تمارس الإرهاب بحق اليمنيين وعلى المجتمع الدولي عزلهم

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 74 مشاركة |

دعا تحالف يضم 30 منظمة حقوقية يمنية، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حماية اليمنيين من الإرهاب الذي تمارسه مليشيا الحوثي، والعمل الجاد من أجل عزل هذه المليشيا واخضاعها لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومعاهدات ومواثيق حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني.

وقال تحالف المنظمات في بيان مشترك له، الخميس، إن ” ما تمارسه ميليشيا الحوثي بحق اليمنيين هو الارهاب عينه وترقى جرائمها إلى جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية، مباركا كافة الجهود الرامية لتصنيفها منظمة ارهابية انتصاراً لدماء الضحايا الأبرياء وضمان قيم العدالة ومبدأ المحاسبة والانصاف”.

وأشار البيان إلى أن ما قامت وتقوم به “مليشيا الحوثي منذ بداية ظهورها في محافظة صعدة وما ارتكبته من أفعال إجرامية في كل المحافظات التي سيطرت عليها ولا تزال تسيطر على كثير منها، هو عين الإرهاب”.

وأضاف: “الحوثية تشكل جماعة دينية متطرفة لا وطنية تمارس الكّم الهائل من الجرائم بشكل يومي ضد المدنيين، مدفوعة بنزعة الاستعلاء والاصطفاء العنصري الطائفي لتحقيق أهدافها قسراً ضد رغبات وتطلعات المواطنين اليمنيين وحلمهم في بناء دولة مدنية يسودها العدل وتسير شؤونه مؤسسات قانونية نابعة من عمق المجتمع والشعب”.

وتطرق البيان إلى “الجرائم والانتهاكات البشعة الموثقة التي مارستها ميليشيا الحوثي ضد المدنيين بمن فيهم الصحفيين والنشطاء والأطفال والنساء ونهب المرتبات والاضرار بالاقتصاد الوطني وتهديد الأمن الإقليمي والدولي وحصار المدن وتجويع سكانها وزراعة الألغام واستخدامها سلاح وقوة الدولة لضرب اليمنيين خلال ست سنوات من حربها الوحشية المستمرة والتي تسببت بأسوأ كارثة إنسانية في العالم”.

وقال تحالف المنظمات الحقوقية في بيانه إن “تصنيف واشنطن لميليشيا الحوثي منظمة ارهابية أداة ضغط وتأثير للانصياع لقرارات مجلس الأمن والتفاوض الجاد للوصول إلى السلام”.

كما دعا الحكومة اليمنية إلى “التحرك الجاد للتعامل مع هذه المليشيا كجماعة إرهابية وأن تصنفها وفقاً للتشريعات اليمنية بذات التصنيف”.

واعتبر كل الدعوات التي تنادي بـ “إلغاء قرار تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية خوفاً من تردي الأوضاع الإنسانية مجرد وهم وتحوير للحقيقة الماثلة أمام العالم بهمجية هذه المليشيا وتسببها في تدهور الوضع الانساني، الذي لا يمكن أن يسوء أكثر مما هو عليه تحت سيطرة مليشيا الحوثي، بشهادات الكثير من المنظمات الدولية والأممية العاملة في مجال الإغاثة في اليمن”.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!