ورد للتو

البنك المركزي يصدر قائمة سوداء تشمل 60 شركة صرافة مضاربة بالعملة ويحذر من التعامل معها (أسماء الشركات)

قبل 4 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 1024 مشاركة |

أعلن البنك المركزي اليمني، في العاصمة المؤقتة عدن، عن قائمة سوداء، شملت عشرات الشركات ومحلات الصرافة، في إطار مساعيه الرامية لفرض الرقابة السوقية وضبط أسعار الصرف.

وأصدر البنك، اليوم الثلاثاء، قراراً بإيقاف 60 منشأة مصرفية عن العمل، بشبهة المضاربة بالعملات والتأثير على أسعار صرف الريال مقابل العملات الأجنبية.

وحذر البنك، من التعامل مع كافة تلك الشركات ومحلات الصرافة المشمولة بالقائمة، وعدم فتح أية حسابات أو اعتمادات لديها.

وقال: “في حال إن وُجد من خالف أو تعامل أو سهّل لهم بصورة مباشرة أو غير مباشرة أو عبر وسيط سيتم اعتبار ذلك تجاوزاً أو احتيالاً، وسيتم الرفع بصاحبه ضمن القائمة، والتي سيتم استعراضها على كافة مؤسسات الصرافة بصورة دورية من اليوم الثلاثاء.

ويأتي هذا القرار، في ظل استمرار انهيار قيمة الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، بعدما كان شهد تحسناً طفيفاً في الأيام التي تلت تشكيل وعودة الحكومة الجديدة إلى عدن، مطلع الشهر الجاري.

ووصل سعر الريال اليمني في تداولات، اليوم، إلى نحو 840 ريالاً مقابل كل دولار أمريكي واحد، بينما بلغ سعر الريال السعودي 224 ريالاً يمنياً.

وكان البنك المركزي بعدن قد أصدر، الأسبوع الماضي، تعميمين موجهين إلى كافة البنوك التجارية والإسلامية، وكافة شركات ومنشآت الصرافة العاملة في الجمهورية اليمنية، وذلك للحد من عمليات المضاربة والتلاعب بسعر صرف العملة الوطنية.

وشدد البنك المركزي على ضرورة التزام البنوك وشركات الصرافة، في تعاملاتهم اليومية بسعر صرف العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية وفقاً لسعر السوق، بحيث لا يتجاوز التغير في سعر الصرف (بيع/ شراء) خلال كل يوم عمل حد 1 ريال يمني/ ريال سعودي، 4 ريال يمني/ دولار أمريكي كحد أقصى، وذلك في حال وجود عوامل حقيقية للتغيير في سعر الصرف.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!