الرئيس هادي يلتقي محافظ شبوة ويوجه الحكومة بتسهيل إجراءات العمل في ميناء ’’قنا’’ وإنشاء ’’جامعة شبوة’’

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 158 مشاركة |

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الإثنين، الحكومة والجهات المختصة بتسهيل إجراءات العمل في ميناء ’’قنا’’ (قيد الإنشاء) بمحافظة شبوة، خدمة للاقتصاد الوطني، مشيداً بالمشاريع الخدمية والتنموية التي شهدتها المحافظة خلال فترة وجيزة.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الإثنين، محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية ’’سبأ’’.

ووفقاً للوكالة، فقد أشاد الرئيس هادي بالإنجازات التي تحققت من قبل السلطة المحلية بشبوة بقيادة محافظ المحافظة والتي يأتي في طليعتها انشاء ميناء قنا الذي يعد شرياناً هاماً لشبوة والمحافظات المجاورة، مؤكداً اهتمام الدولة بشبوة لأهميتها الوطنية والتنموية ومواقف ابنائها المشرفة مع الوطن في مختلف المراحل والمنعطفات والظروف.

وقال هادي ’’ستحظى محافظة شبوة بالمزيد من الاهتمام والدعم على كافة الأصعدة التنموية والخدمية’’، موجهاً الحكومة بالتعاون مع السلطة المحلية من أجل تجاوز مختلف التحديات والصعوبات.

كما وجه الرئيس هادي، باعتماد هيئة مستشفى عتق كهيئة طبية وتعليمية فضلاً عن اعتماد جامعة شبوة وغيرها من المشاريع الحيوية، مؤكداً اهتمامه بتلبية متطلبات أبناء المحافظة بما يؤسس للدولة الاتحادية التي ينشدها كافة ابناء الشعب اليمني دولة العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

من جانبه استعرض محافظ شبوة، جملة المشاريع التي نالتها المحافظة خلال هذه الفترة والتي وصلت الى نحو 201 مشروعاً تم تنفيذها بتمويل محلي من نسبة مخصصات المحافظة من مبيعات النفط المنتج و184 مشروعاً بدعم حكومي وتوجيهات الرئيس، مؤكداً مواصلة الجهود خدمة للمحافظة وابنائها والوطن بشكل عام.

وغادر بن عديو شبوة قبل أيام في زيارة للرياض أثارت التكهنات حول أسبابها، لا سيما وانها جاءت بعد خلاف في مجلس الوزراء على خلفية تدشين ميناء قنا من قبل المحافظ، ما أثار استياء لدى المجلس الانتقالي المشارك في الحكومة.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!