خاص: البحسني يعيّن 24 مستشاراً له ويشعل موجة من الانتقادات.. وناشطة حضرمية: حتى ترامب ومن بعده بايدن ليس لديه كل هذا العدد الهائل من المستشارين وهو رئيس دولة تتحكم بالعالم.. والمشهد الدولي ينشر قائمة بأسماء المستشارين

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 1128 مشاركة |

المشهد الدولي - خاص

أثارات قرارات محافظ محافظة حضرموت، فرج البحسني، بتعيين 24 مستشاراً مدنياً له، موجة من الانتقادات من قبل النشطاء والصحفيين.

وشملت قائمة المستشارين المدنيين لمحافظ محافظة حضرموت، مستشارين للشؤون الفنية، وللشؤون الدينية، ولشؤون أمن الحدود، ولشؤون الثقافة والإعلام، ولشؤون الكهرباء والطاقة، ومستشار قانوني، ومستشار لشؤون الشباب، ومستشار للشؤون المالية، ومستشار لشؤون المنظمات الدولية والإغاثة، ومستشار لشؤون العلاقات العامة، ومستشار لشؤون التأمينات، ومستشار للشؤون المجتمعية، ومستشار لشؤون القبائل، ومستشار لشؤون الوادي والصحراء، ومستشار لشؤون مديريات الساحل، ومستشار لمناطق حريضة عمد رخية، ومستشار لشؤون الشحر، ومستشار لشؤون قبائل المديريات الغربية بوادي حضرموت، ومستشار لشؤون المديريات الشرقية.

وانتقدت الناشطة الحضرمية هالة فؤاد باضاوي، تعيينات البحسني لهذا العدد الهائل من المستشارين له، قائلة أن ’’ترامب بالأمس واليوم بايدن لم يستعين بهذا الكم من المستشارين وهو رئيس دولة تتحكم بالعالم ونحن في محافظة حضرموت يصنعون الإبداع.. إبداع سيجعلنا أضحوكة للعالم’’.

وتساءلت هالة فؤاد عن الفائدة التي ستجنيها المحافظة من تعيين كل هؤلاء المستشارين، أم أن محافظ حضرموت يسعى من خلال هذه التعيينات إلى تحقيق مصالح شخصية وتوسيع علاقاته وتعيين أقاربه، وقالت: ’’مستشارا لشؤون القبائل التى كانت بالأمس تتقاتل من أجل صحن رز ولحم في رأس حويرة ومستشارا للمنظمات التي من خلالها تأتي الدولارات ومستشارا لشؤون الوادي التي كل يوم نرى به اغتيال وقتل.. ومستشار للشباب العاطلين عن العمل وخريجي الجامعات بدون عمل.. أربعة وعشرون مستشارا غير العسكريين، والوضع في تأزم وتأخر والفساد يتكاثر ولم نعلم مافائدة هؤلاء.. هل هو تصليح علاقات أو قرابة نسب؟ اذا كان هذا السبب فنحن من ندفع الثمن’’.

وأضافت هالة فؤاد، ’’أربعة وعشرون مستشار ولم نفتتح ميناء ولم نؤمن فرص عمل لأصحاب المشاريع الصغيرة’’.

وتابعت: ’’افتتحت بالأمس محافظة شبوة (الميناء) ولم يتعدى على تعيين محافظها الخمس سنوات، لن أتحدث عن توجه بن عديو بل أتحدث عما قدمه لشبوة.. شئنا أم أبينا شبوة تتقدم’’.

وطالبت باضاوي المحافظ بإيجاد فرص عمل للشباب، وانتقدت قيام البحسني ببيع سواحل المكلا، قائلة: ’’مساحات السواحل الأولى جعلها كساحل أبين في محافظة عدن وتوزيعها على الشباب لعمل مشاريع صغيرة أفضل من توزيعها على من يستغلها لمصلحة نفسه’’.

كما طالبت بالاهتمام بأصحاب البسطات، وتوفير موقع لهم، وقالت: ’’جميل أن نرى شوارع المكلا نظيفة وخالية من أصحاب (البسطات) وترفيعهم ولكن الأجمل أن يتم أيجاد موقع لهم قبل ترفيعهم.. أم أننا تناسينا أن قطع الأرزاق أكبر من قطع الأعناق’’.

من جانبه علق الناشط الصحفي محمد اليزيدي، على تعيينات البحسني بالقول: ’’يبلغ عدد المستشارين الذين لدى محافظ حضرموت #فرج_البحسني والمعينين بقرارات رسمية عدد (25) مستشار.. هذا دون احتساب المستشارين المعينين بقرارات غير رسمية أو غير معلنة.. وايضا دون احتساب الوكلاء والوكلاء المساعدين’’.

وخاطب اليزيدي، المحافظ البحسني قائلا: ’’يارااااجل... أقسم بالله لا #عبدربه_منصور ولاحتى #دونالد_ترامب معاهم كل هذا العدد الهائل من المستشارين’’.

ونشر الناشط الصحفي ’’محمد الشرفي’’، قائمة بأسماء وصفات المستشارين المدنيين لمحافظ حضرموت فرج البحسني، وهم:

1- خالد صالح علي السعدي مستشار للشؤون الفنية

2- مفرج بن شاغر الصيعري لشؤون أمن الحدود

3- سعيد الربش البحنسي

4- صالح عمر الشرفي للشؤون الدينية

5- سالم احمد باحكيم لشؤون الكهرباء والطاقة 

6- نجيب خنبش مستشار قانوني

7- حمد بن عبود الجعيدي المري مستشار لمناطق حريضة عمد رخية

8- عبدالله احمد سعيد بامشموس

9- صالح ربيع بن عجاج النهدي مستشار لشؤون الوادي والصحراء

10- رياض صلاح الجهوري مستشار لشؤون الشباب

11- احمد سالم مولى الدويلة مستشار محافظ حضرموت للشؤون المجتمعية بوادي وصحراء حضرموت

12- عمر مبارك الحيقي مستشار محافظ حضرموت لشؤون مديريات الساحل

13- علي عبدالله محروس بارشيد

14-عبود العبل مستشار الشؤون المالية

15- الدكتور خالد بلخشر مستشار لشؤون المنظمات الدولية والإغاثة

16- السفير سالم أحمد بلفقية مستشار لشؤون العلاقات العامة

17- عبيد عبدالله البحسني مستشار لشؤون الشحر

18- الاستاذ محسن سالم نصير مستشار لشؤون التأمينات

19- مفرج كرامة الصيعري

20- المغفور له بإذن الله عمر بن يحيى البطاطي مستشار سابق في السعودية

21- صالح عبدالله باوزير لشؤون الثقافة والإعلام

22- سالم مبارك بن سميدع لشؤون القبائل

23- عبدالله عمر دغيش مستشار لشؤون قبائل المديريات الغربية بوادي حضرموت

24- صلاح العجيلي مستشار لشؤون المديريات الشرقية

وأشار الصحفي الشرفي، إلى أن هناك قائمة أخرى تضم مستشارين عسكريين للبحسني باعتباره قائد المنطقة العسكرية الثانية بساحل حضرموت.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!