وقفة احتجاجية بتعز تنديداً بالمجازر التي ترتكبها المليشيا الحوثية ضد أبناء منطقة الحيمة

قبل 5 يوم | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 87 مشاركة |

نظم أبناء محافظة تعز، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية للتنديد بالمجازر الوحشية التي ترتكبها المليشيات الحوثية ضد أهالي منطقة الحيمة بمديرية التعزية شرق المحافظة.

 ونددت الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها مواطنون من أبناء الحيمة بالأعمال الإرهابية والانتهاكات الجسيمة، التي ارتكبتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران منذ السادس من يناير وما زالت مستمرة حتى اليوم في انتهاك صارخ لكل الشرائع السماوية والقوانين والمواثيق الدولية لحقوق الانسان والابرياء والمدنيين.

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية إن الحملة الوحشية للمليشيات الحوثية الإرهابية أسفرت حتى الآن عن استشهاد 10 مواطنين و اصابة 31 آخرين واختطاف 200 مواطن بينهم 13 طفلاً وهدم 173 منزلاً.. مشيراً إلى أن المليشيات هدمت المنازل والآبار وضيقت على أبناء المنطقة، بمنعهم من الدخول والخروج إلى منطقتهم وبإتلاف المحاصيل الزراعية والاعتداء على النساء وتحويل المدارس إلى سجون ومعتقلات لأبناء المنطقة.

وأفاد أن المليشيات الحوثية الإرهابية تشن حملات إرهابية ممنهجة على قرى الحيمة منذ العام 2015م قتل وأصيب فيها العشرات بينهم اطفال مستخدمة كل انواع الإرهاب من بطش وتنكيل واختطافات تحت مسمى الجبايات.. مشيراً إلى أن المليشيات أجبرت الأطفال الذهاب الى الجبهات.

 وطالب البيان المنظمات الحقوقية المحلية والدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة والمبعوث الدولي لليمن إلى التدخل الفوري لوقف تلك المجازر وإطلاق الأسرى والمعتقلين والمختطفين وإعادة الأطفال الى أسرهم وإعادة ما تم نهبه من ممتلكات المواطنين ومعاقبة مرتكبي تلك الجرائم.

وناشد البيان الضمير العالمي الحر ومنظمات حقوق الإنسان العالمية القيام بواجباتهم الإنسانية والقانونية في حماية ابناء الحيمة من القتل والتشريد والتدمير للممتلكات ونهب الأموال والمزارع التي تقوم بها المليشيات الحوثية الإرهابية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

شباب مديرية حريب يهنئون معالي الوزير نايف البكري

لا تعليق!