مليشيات الحوثي تُضعف خدمة الإنترنت بعد تصنيفها منظمة ارهابية

قبل 5 يوم | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 97 مشاركة |

 

أقدمت مليشيات الحوثي، مساء أمس  الإثنين، على إضعاف خدمة الإنترنت في اليمن، بعد ساعات من قرار أمريكي بتصنيفها كيان ارهابي ووضع ثلاثة من قياداتها على لائحة الارهابيين الدوليين.

 

وشكا ناشطون يمنيون من ضعف خدمة الإنترنت في العديد من المحافظات والتي تحرم شرائح واسعة من اليمنيين من خدمة الاتصال والإنترنت وتوقف معظم الأنشطة الاقتصادية والمصرفية التي تعتمد على خدمات الاتصالات والإنترنت في تسيير أعمالها.

 

وأكدت مصادر محلية في صنعاء لوكالة خبر ان المليشيات الحوثية بقرار اضعاف خدمات الانترنت والاتصالات تحاول ابعاد المجتمع اليمني عن صورة ما يحدث من تداعيات لقرار تصنيفها جماعة ارهابية ومسببات القرار من احداث ومواقف وجرائم وانتهاكات حوثية تدينها وتجعل تصنيفها امرا واقعا وطبيعيا وتوصيفا حقيقيا لما تقوم به.

 

وبعد صدور قرار وزارة الخارجية الامريكية بتصنيف المليشيات الحوثية منظمة ارهابية، حاولت المليشيات وعبر وسائل اعلامها التقليل من أهمية القرار تارة، والتخويف منه وانه يمس المجتمع اليمني من اجل حشد المجتمع وراء قيادة المليشيات ودفعهم للجبهات للقتال وضمان عدم تفاقم الوضع الشعبي المنهار للمليشيات في أوساط المجتمع.

 

وتتحكم مليشيات الحوثي في خدمة الإنترنت بسيطرتها على شركة تيليمن المزود الوحيد للخدمة في اليمن، وتحصل جميع شركات الهاتف النقال في اليمن على الخدمة من الشركة الحكومية، بالإضافة الى وقوع مراكز تلك الشركات في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي منذ سبتمبر 2014.

 

 

وكاله خبر للانباء

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

شباب مديرية حريب يهنئون معالي الوزير نايف البكري

لا تعليق!