قبل تنصيب بايدن.. "مجموعات مسلحة" تخطط للتظاهر في الولايات المتحدة

قبل 5 يوم | الأخبار | عربي ودولي
عدد القراءات | 73 مشاركة |

 

قالت شبكة ABC نيوز الأميركية، الاثنين، إنها حصلت على نشرة داخلية لجهاز التحقيقات الفيدرالي الأميركي "FBI" تتحدث عن خطط مجموعات مسلحة للتظاهر أمام المجالس التشريعية للولايات الأميركية الخمسين.

 

وقالت الشبكة إن مكتب التحقيقات الفيدرالي تلقى معلومات في الأيام الأخيرة عن "مجموعات مسلحة تنوي الخروج في مظاهرات عبر الولايات كافة من 16 وحتى 20 يناير، وفي العاصمة تحديدا في 17 وحتى 20 يناير". 

 

وذكرت الشبكة أن "FBI" أوصى أجهزة الأمن برفع وجودها خلال هذه الأيام، وسط مخاوف من تكرار سيناريو اقتحام الكونغرس الذي شهدته العاصمة، الأربعاء الماضي، قبل تنصيب الرئيس المنتخب، جو بايدن، لاستلام مهامه في 20 يناير.

 

ويحاول المشرعون الديمقراطيون في الكونغرس عزل الرئيس بعد تصويتهم على مشروع قرار يدعو نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، تفعيل المادة 25 من الدستور التي تمكن من تنحية ترامب دون محاسبته برلمانيا.

 

كما قدم النواب الديمقراطيون قائمة تتهم الرئيس بـ"بالتحريض على التمرد"، وتقول إنه "شجع على العنف" في أحداث مقر الكونغرس يوم الاربعاء الماضي.

 

وقالت شبكة ABC نيوز إن "مكتب التحقيقات الفيدرالي تلقى معلومات عن مجموعة مسلحة تعتزم السفر إلى واشنطن في 16 يناير"، مضيفة إن النشرة الداخلية لمكتب التحقيقات قالت إن "المجموعة حذرت من إنه إذا حاول الكونغرس تنحية الرئيس من خلال تفعيل التعديل 25 فإن انتفاضة ضخمة ستحدث".

 

ونصح مسؤولو تنفيذ القانون في الوكالات الفيدرالية وأجهزة الأمن بزيادة ترتيباتها الأمنية في المباني الفيدرالية وخاصة مجالس الولايات في أنحاء البلاد.

 

من جهتها، أكد عناصر الأمن السرية الأميركية البدء بتنفيذ إجراءات خاصة لحفل تنصيب الرئيس الأميركي، لتبدأ قبل أسبوع مما كان مقررا بعد اقتحام الكابيتول، وسيبدأ تنفيذها، الأربعاء. 

 

وقال القائم بأعمال وزارة الأمن القومي، تشاد وولف، في بيان، الاثنين: "في ضوء أحداث الأسبوع الماضي والتطورات في الساحة الأمنية وصولا للتنصيب الرئاسي.. ستواصل تنسيق خططنا وتحديد المصادر اللازمة لهذا الحدث الهام". 

 

وأضاف أنه أصدر تعليمات ببدء عمليات القوات السرية في 13 يناير، عوضا عن 19 يناير.

 

وكاله خبر للانباء

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

شباب مديرية حريب يهنئون معالي الوزير نايف البكري

لا تعليق!