مليشيا الحوثي تتكبد مزيداً من الخسائر بحيس وتقصف المناطق السكنية في الجبلية

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 48 مشاركة |

سقط قتلى وجرحى من المليشيات الحوثية، الأحد 10 يناير /كانون الثاني 2021، وتكبدت خسائر فادحة في العتاد على أيدي القوات المشتركة في حيس جنوب الحديدة، فيما قصفت المليشيا المناطق السكنية في الجبلية، فيما حلقت 6 طائرات في سماء التحيتا.

وأوضحت مصادر عسكرية، أن القوات المشتركة المرابطة في مفرق سقم جنوب مديرية حيس حسمت اشتباكات ضد المليشيات الحوثية استمرت لساعات، ضمن خروقاتها لوقف إطلاق النار.

وقال مصدر عسكري، إن القوات المشتركة خاضت اشتباكات عنيفة ضد عناصر من المليشيات الحوثية المتمركزة في قرى أياف ووادي ظمي جنوب المديرية.

وأضاف المصدر، إن القوات المشتركة أوقعت في صفوف الحوثيين قتلى وجرحى وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

ويأتي هذا بعد ساعات من إحباط هجوم نفذه مسلحو مليشيات الحوثية في الساعات الماضية في ذات المديرية.

إلى ذلك، فتحت مليشيات الحوثي نيران أسلحتها الرشاشة على القرى السكنية في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيات الحوثية استهدفت القرى السكنية ومنازل المواطنين في المنطقة، مستخدمة الأسلحلة المتوسطة بصورة همجية، ما تسبب بحاله من الخوف والهلع لدى الأهالي.

وتستمر مليشيات الحوثي الإجرامية بأعمالها العدائية ضد المدنيين الأبرياء في مختلف مناطق محافظة الحديدة، مخلفة آلاف الشهداء والجرحى منذ سريان الهدنة الأممية.

وفي موضوع متصل، رصدت القوات المشتركة تحليق 6 طائرات إستطلاع حوثية فوق مناطق متفرقة من مديرية التحيتا جنوب الحديدة، ضمن خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية.

وقال مصدر عملياتي، إن القوات المشتركة رصدت تحليق 3 طائرات استطلاع فوق مركز مدينة التحيتا، و3 طائرات فوق منطقة الجبلية بذات المديرية.

وتواصل مليشيات الحوثي خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية، بتصعيد عملياتها العسكرية في مختلف مديريات محافظة الحديدة، ضاربة بالاتفاقيات الدولية عرض الحائط.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!