الشبكة اليمنية ومنظمة مساواة تطالبان المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ أهالي الحيمة بتعز

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 92 مشاركة |

دعت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات ومنظمة مساواة للحقوق والحريات في بيانين منفصلين اليوم الجمعة المجتمع الدولي التدخل وفك الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي الانقلابية بحق سكان عزلة الحيمة بمديرية التعزية بمحافظة تعز، ووضع حد للجرائم التي ترتكبتها الميليشيا بحق المدنيين العُزل.

وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في بيانها إن الفريق الميداني التابع لها أكد أن مليشيا الحوثي فرضت حصارا مطبقا على الحيمة واستحدثت موقعا عسكريا في قرية السائلة لقصف المساكن والمزارع والمدنيين بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأكد البيانان أن القصف الحوثي أسفر عن ‏مقتل 7 مدنيين وإصابة 11 آخرين معظمهم من النساء والأطفال، كما قامت المليشيا باختطاف 8 أطفال كرهائن، واعتقال نحو عشرين مدنيا وقامت بتفجير 4 منازل ، وذلك خلال يومي الاربعاء والخميس الماضيين.

وقالت المنظمتان إن الجرائم التي ترتكبها الميليشيات بحق أبناء عزلة الحيمة ترتقي جرائم حرب ضد الإنسانية، تصل حد جرائم الإبادة الجماعية.. ودعيا المبعوث الدولي مارتن غريفيث للقيام بدوره وإدانة مثل هذه الجرائم والضغط على مليشيا الحوثي لايقافها.   

وذكرت منظمة مساواة للحقوق والحريات في بيانها أن المليشيا الانقلابية مستمرة في ارتكاب جرائمها المروعة بحق أهالي وسكان عزلة الحيمة في مديرية التعزية بمحافظة تعز لليوم الثالث على التوالي.

وأكدت أن المليشيا الحوثية قصفت خلال اليومين الماضيين قرى ومنازل ومزارع الحيمة بمدافع الهاون ومختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ما أسفر عن استشهاد 7 مدنيين واصابة 11 اخرين معظمهم من النساء إلى جانب اعتقال أكثر من 28 مدنياً بينهم 8 اطفال تحتجزهم المليشيات كرهائن لديها وتفجير4 منازل على الأقل.

إلى ذلك دعت المنظمتان الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى بلادنا ومجلس الأمن الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وكل المنظمات الدولية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتهم الاخلاقية والإنسانية تجاه أبناء منطقة الحيمة والتدخل لحماية المدنيين والضغط على المليشيات لوقف جرائمها بحقهم بصورة عاجلة.   

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

شباب مديرية حريب يهنئون معالي الوزير نايف البكري

لا تعليق!