مجدداً.. المستشار الرئاسي حافظ معياد يطالب لجنة العقوبات الدولية باتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة ضد كل من يتلاعب ويعبث بالاقتصاد اليمني (وثيقة)

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 228 مشاركة |

بعث مستشار رئيس الجمهورية الاستاذ/ حافظ فاخر معياد، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى السيدة / داكشيني روانثيكا جوناراتني، رئيس فريق الخبراء المعني باليمن، جدد فيها تأكيده على المطالبة بتكليف فريق متخصص من لجنة العقوبات لمراجعة أعماله وأعمال اللجنة الاقتصادية أثناء فترة عمله محافظاً للبنك المركزي اليمني ورئيساً للجنة الاقتصادية، بالإضافة إلى مراجعة أعمال البنك المركزي اليمني، منذ تاريخ نقله من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن حتى تاريخه.

وجدد ’’معياد’’ في المذكرة التي اطلع عليها ’’المشهد الدولي’’، مطالبته فريق الخبراء، باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وفقاً للقرار الدولي ومهام لجنة العقوبات وإضافة من يثبت تورطهم في أعمال الفساد إلى قائمة العقوبات الدولية مع نشر النتائج للرأي العام الداخلي والدولي ليكون على اطلاع.

وجاء في المذكرة التي بعثها المستشار الرئاسي ’’حافظ معياد’’، ما يلي:

السيدة / داكشيني روانثيكا جوناراتني

رئيس فريق الخبراء المعني باليمن - الأمم المتحدة         المحترمة

السادة / أعضاء الفريق         المحترمون

بعد التحية:

الموضوع: التأكيد على المطالبة بتكليف فريق متخصص من لجنة العقوبات لمراجعة أعمالنا وأعمال اللجنة الاقتصادية أثناء فترة عملنا محافظاً للبنك المركزي اليمني ورئيساً للجنة الاقتصادية - بالإضافة إلى مراجعة أعمال البنك المركزي اليمني (منذ تاريخ نقله من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن حتى تاريخه).

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه.. وتعقيباً على مذكرتنا السابقة بهذا الصدد، ونظرا لاستمرار منظومة الفساد في ممارسة أعمالها الإجرامية والانتقامية بحق الشعب اليمني (باعتبار الفساد أحد أدوات الحرب الاقتصادية) متزامنة مع استمرار الفاسدون (الذين استمرأوا الكسب غير المشروع والترح من قوت ودماء الشعب) في تظليل الرأي العام بنشر تقارير كاذبة تتضمن معلومات وأرقام خاطئة ومظللة بدلاً من أن يتحملوا مسئوليتهم وواجبهم الوطني تجاه الوطن والمواطن.

وعليه فإننا نؤكد على أهمية الوقوف أمام منظومة الفساد والتصدي لها، الأمر الذي يحدونا مجددا للمطالبة بتكليف فريق متخصص من لجنة العقوبات للقيام بمراجعة أعمالنا وأعمال اللجنة الاقتصادية أثناء فترة عملنا كمحافظ للبنك المركزي ورئيس للجنة الاقتصادية، بالإضافة إلى مراجعة أعمال البنك المركزي اليمني (منذ تاريخ نقله من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن حتى تاريخه) واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وفقاً للقرار الدولي ومهام لجنة العقوبات وإضافة من يثبت تورطهم في أعمال الفساد إلى قائمة العقوبات الدولية مع نشر النتائج للرأي العام الداخلي والدولي ليكون على اطلاع.

وتقبلوا خالص تحياتي

مستشار رئيس الجمهورية

حافظ فاخر معياد

وتأتي هذه المذكرة تعقيباً على مذكرة سابقة بعثها ’’معياد’’ إلى فريق الخبراء، بهذا الصدد، بتاريخ 12 نوفمبر 2020م. 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

شباب مديرية حريب يهنئون معالي الوزير نايف البكري

لا تعليق!