حزب المؤتمر الشعبي العام يرحب بالمصالحة الخليجية

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 91 مشاركة |

رحب مصدر مسؤول في قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام بالمصالحة الخليجية بين الأشقاء الخليجيين، ورأى فيها خطوة مهمة نحو مزيد من التلاحم والعمل العربي المشترك لمواجهة التحديات في المنطقة التي تفرضها المرحلة، واعتبر انعقاد مؤتمر المصالحة، (قمة السلطان قابوس، والأمير صباح الأحمد) خطوة مهمة في هذا الاتجاه. 

وعبر حزب المؤتمر الشعبي العام عن تقديرة للجهود التي بذلتها دولة الكويت وقيادتها الحكيمة منذ اللحظات الأولى التي ظهر فيها الخلاف حتى تحقيق التوافق، وهو أمر ينسجم مع اهتمام الكويت بتحقيق الاستقرار، وتعزيز التلاحم العربي في الخليج والمنطقة العربية. 

مشيدًا بجهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، بضرورة تجاوز حالة الخلاف، والوصول إلى صلح وتوافق خليجي ينهي الأزمة، بين دوله، ورغبة أذراف الأزمة بما في ذلك جمهورية مصر العربية في تجاوز الأسباب التي استدعتها.

وتمنى حزب المؤتمر الشعبي العام أن يحقق الوئام بين دول مجلس التعاون الذي أعلنته قمة العلا إلى دعم جهود الشرعية، واستعادة الدولة في اليمن، وهزيمة الانقلاب الحوثي، ودحر المشروع الإيراني المهدد لأمن المنطقة والأمن القومي العربي، مؤكدًا  إلى أن تحقيق السلام في اليمن إنما يمر عبر التزام كافة الأطراف بالمرجعيات الثلاث التي مثلت أساسًا لحل عادل وشامل للصراع في اليمن. 

صادر عن حزب المؤتمر الشعبي العام

5 يناير 2021م

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!