شاهد أول تعليق لوزير الخارجية اليمني الاسبق والقيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام الدكتور ابوبكر القربي بعد قمة العلا والمصالحة الخليجية

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 348 مشاركة |

قال وزير الخارجية اليمني الاسبق والقيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام الدكتور ابوبكر القربي عبر حسابه على تويتر ‏مع احتفال شعوب وقادة مجلس التعاون بحل خلافهم والتصالح فيما بينهم دون تدخل خارجي نأمل في اليمن  ان نجني من ثمرة هذا التصالح بتبنيهم حل يمني يمني للازمة اليمنية وتوجيه جهودهم لانهاء الحرب و اعادة اعمار اليمن .

وتابع قائلا فاستقرار اليمن ووحدته ضمان حقيقي لحماية الامن القومي لدول مجلس التعاون .

هذا وقد أكد بيان القمة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربي في العلا على مكافحة الجهات التي تهدد أمن دول الخليج.

 

وصرح وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله خلال مؤتمر صحافي عقب القمة، أن حكمة القادة قادرة على تجاوز أي خلافات في البيت الخليجي.

وأضاف وزير الخارجية السعودي أن قمة العلا اكتسبت أهمية بالغة، وأن عنوان القمة كان طي صفحة الماضي بما يحفظ أمن واستقرار الخليج.

من جهته أكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، أن دول الخليج تتجاوز عادة كل التحديات بقوة وعزم ، مشيرا إلى أن بيان العلا أكد على الأهداف السامية لمجلس التعاون الخليجي، وتعزيز أواصر الود والتآخي بين دول المجلس.

وتابع الحجرف الذي قرأ بيان العلا قائلا إن تحدي جائحة كورونا يؤكد الحاجة للتعاون والتنسيق، وإن البيان أكد على استكمال تنفيذ المشاريع الاقتصادية المتفق عليها سابقا، وتعزيز التكامل العسكري بين دول مجلس التعاون الخليجي لمواجهة التحديات.

 

وانطلقت، الثلاثاء، أعمال القمة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربي في العلا، بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبرئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وبحضور كبير مستشاري الرئيس الأميركي جاريد كوشنر، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، حيث وقع المشاركون على بيان العلا.

وأعلن ولي العهد السعودي تسمية القمة الخليجية الحالية بـ"قمة السلطان قابوس والشيخ صباح". وأضاف: "تواجهنا تحديات لمواجهة السلوك الإيراني التخريبي"، مشيراً إلى أن "البرنامج النووي الإيراني يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي".

وقال أمير الكويت: بيان العلا سيعزز وحدة الصف الخليجي والعربي وتماسكه ومن جهته، توجه أمير الكويت الشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر المبارك الصباح بالشكر للملك سلمان والسعودية على تنظيم القمة الخليجية، كما أضاف: "نقدر دور القيادة المصرية ودعمها للقضايا التي تهم أمن المنطقة".

بدوره، أعلن أمين مجلس التعاون، أن قادة الخليج اعتمدوا البيان الختامي لقمة العلا.

وكان ولي العهد السعودي، قد استقبل، اليوم الثلاثاء، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز في العلا بالسعودية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!