الائتلاف الوطني الجنوبي يصدر بيان بشأن التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مطار عدن بالتزامن مع وصول الحكومة (نص البيان)

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 76 مشاركة |

أصدر الائتلاف الوطني الجنوبي بياناً بشأن التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مطار عدن بالتزامن مع وصول الحكومة.

وجاء في بيان الائتلاف ما يلي:

يدين الائتلاف الوطني الجنوبي بأشد عبارات الإدانة والإستنكار العملية الإرهابية التي استهدفت مطار عدن الدولي صباح اليوم الاربعاء أثناء وصول الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن والذي أدى لسقوط العديد من الضحايا.

وإذ يترحم الائتلاف الوطني الجنوبي على الشهداء ويدعو بالشفاء العاجل للجرحى، فإنه يعتبر هذه العملية الارهابية الجبانة والغادرة محاولة فاشلة لاستهداف الحكومة، وزعزعة أمن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن وبما يخدم الانقلابات على الدولة، وتأتي في سياق الحيلولة دون عودة مؤسسات الدولة، وتقف خلفها الأطراف التي يغيظها الاستقرار وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن، وتوحيد الصف الوطني.

ويرى الائتلاف الوطني الجنوبي أن هذه العملية، مؤشر على وجود التخادم بين جماعات العنف والقوى الانقلابية، وترتكز على ضرب أي تواجد لمؤسسات الدولة التي لا تنتعش هذه الجماعات إلا على أنقاضها.

إن هذا الحادث الإرهابي يشير إلى تحديات كبيرة أمام الحكومة يحتم عليها بذل المزيد من الجهد بل ويجب أن يكون حافزاً قويا لها على الصمود والبقاء في العاصمة المؤقتة عدن والعمل بشكل مكثف ومضاعف على استعادة زمام المبادرة وتفعيل كافة مؤسسات الدولة ودمج كافة التشكيلات الامنية والعسكرية تحت سلطة الدولة وبالشكل الذي يوحد القرار الامني والعسكري ويساهم في مواجهة التحديات التي خلفها تعدد الجهات المسلحة في عدن.

ويجدد الائتلاف التأكيد على ضرورة استكمال بناء كافة المؤسسات على أسس وطنية سليمة بما يمكنها من القيام بدورها في خدمة المواطن وتأمين الممتلكات العامة والخاصة بالتعاون مع الوحدات العسكرية وكذا بما يمكن الشرعية من استكمال معركة التحرير واسقاط الانقلاب الحوثي.

صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي

الأربعاء 30 ديسمبر 2020م

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!