شاهد بالفيديو آخر لحظات الإعلامي أديب الجناني وهو في اتصال مباشر مع قناة بلقيس من داخل مطار عدن قبل أن يستشهد في العملية الإرهابية على المطار

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 1204 مشاركة |

أعلنت قناة بلقيس اليمنية مقتل مراسلها، أديب الجناني، اليوم الأربعاء، في الهجوم الذي استهدف مطار عدن الدولي.

وقال مصدر طبي، إن الجناني توفي متأثراً بإصابته بشظية في بطنه، مؤكداً أنه وصل إلى مستشفى الجمهورية الحكومي في حالة صحية حرجة.

وأدى الهجوم الذي تعرض له مطار عدن الدولي، اليوم، أثناء هبوط الطائرة التي كانت تقل اعضاء الحكومة الجديدة، الى مقتل وإصابة 109 شخصا بينهم 10 صحفيين

ونقل موقع ’’الحرف28’’ عن مصادر طبية واعلامية، تأكيدها إصابة 9 صحفيين آخرين بالهجوم، وأن مراسل قناة اليمن صادق المرتبي والناطقة الصليب الأحمر والصحفي محمد مارش ومراسل الإخبارية عبد الفتاح غلاب، ونشوان القباطي، وآدم الحسامي، وعلى الهدياني، وأمجد عزام وشقيقه اشرف التابعين لصحيفة 26 سبتمبر، اصيبوا بالهجوم، فيما نجا طاقم قناة سكاي نيوز عربية التابعة للإمارات.

وبرحيل الجناني خسرت قناة بلقيس منذ انطلاقها في العام 2015 أربعة من منتسبيها خلال تغطياتهم لوقائع الحرب في البلاد، التي بدأت منذ انقلاب جماعة الحوثيين على السلطة في سبتمبر/أيلول من العام 2014.

وقتل مراسل القناة في ذمار، عبدالله قابل، في مايو/ أيار من العام 2015 في قصف جوي للتحالف، عندما وضعه الحوثيون درعاً بشرياً إلى جانب مراسل قناة سهيل في مبنى الرصد الزلزالي بالمحافظة.

وفي يناير/كانون الثاني من العام 2018 قُتل مصور القناة في محافظة تعز، محمد القدسي، إثر قصف مدفعي للحوثيين على بلدة الخيامي بمديرية المعافر.

وفي منتصف إبريل/نيسان من العام 2018، قتل مراسل القناة، عبدالله القادري، في قصف مدفعي قام به الحوثيون على بلدة قانية بمحافظة البيضاء.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!