أبرز الراحلين من الفنانين والمشاهير والنجوم خلال 2020

قبل 2 _WEEK | الأخبار | ثقافة وفن
عدد القراءات | 156 مشاركة |

رحل عدد من الفنانين والنجوم والمشاهير خلال 2020 ، تاركين وراءهم أثر الدموع التي لا تعود ، حيث رحل بعضهم بعد معاناة طويلة مع المرض، والبعض الأخر صدمنا برحيله المفاجئ، لتبدأ معاناة الذاكرة بأثرهم في القلوب وأعمالهم الخالدة، وفيما يلي سنقدم أبرز الراحلين عن الحياة خلال عام 2020.

2 يناير

وفاة الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم في دبي عن سن ناهز 52 عاما. وتعد قاسم من أبرز الوجوه الإعلامية في العالم العربي. وقد انضمت إلى شبكة ’’العربية’’ مع انطلاقتها في العام 2003، كما أنها تعمل منذ سنوات عدة في قناة ’’العربية الحدث’’.

4 فبراير

وفاة الفنانة المصرية نادية لطفي عن عمر يناهز 83 عاما، في أحد مستشفيات القاهرة بعد صراع من المرض.

ولدت الفنانة المصرية نادية لطفي (واسمها الأصلي بولا محمد شفيق) في قلب القاهرة، في الثالث من يناير/كانون الثاني عام 1937 لأبويين مصريين.

26 مارس

غيب الموت الفنان المصري جورج سيدهم عن عمر يناهز الـ 82، بعد صراع مع المرض طيلة السنوات الأخيرة.

وأعلن نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي عن الوفاة وعدد من الفنانين المصريين الذين حرصوا على نعي الفنان الراحل، الذي خاض سنوات مع المرض.

جورج سيدهم من مواليد 1938 بمحافظة سوهاج، تخرج من كلية الزراعة والتقى سمير غانم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي حققت العديد من النجاحات الفنية، إلا أنه تعرض لجلطة في المخ نتج عنها شلل في الجزء الأيمن ما أثر على حركته ومركز النطق ما أجبره على الابتعاد.

أيضا، واشتهر مسلسله أصابع الزمن، وقام بإشراك أبنائه معه في معظم أعماله وهما وائل ولؤي.

29 مارس

وفاة الفنان الكويتي سليمان ياسين ، وكان الفنان قد تعرّض​ لوعكة صحية نقل إثرها إلى المستشفى بشكل عاجل، وأُدخل إلى غرفة العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم، وذلك بحسب ما كشفه الممثل طارق العلي الذي نشر تغريده أكد فيها أن الراحل يرقد في المستشفى الأميري بالكويت، وطلب حينها من الجمهور الدعاء له.

يذكر أن الفنان الراحل سليمان الياسين، هو ممثل كويتي ويعتبر أحد أعمدة الحركة الفنية والمسرحية الكويتية.

10 أبريل

وفاة الفنان الفلسطيني السوري عبد الرحمن أبو القاسم في العاصمة السورية دمشق، إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز 78 عاماً.

والفنان من مواليد صفورية في فلسطين المحتلة، وبدأ العمل المسرحي عام 1954 في مدارس دمشق الابتدائية، لتنطلق مسيرته الفنية من الشام وتستمر حتى وفاته.

12 مايو

وفاة الفنان المصري الكبير إبراهيم نصر عن عمر ناهز 70 عاما.

اسمه بالكامل إبراهيم نصر النخيلي، نسبة إلى مركز النخيلة من محافظة أسيوط، لكنه ولد بحي شبرا بالقاهرة لأن والده جاء من الصعيد للعمل بالقاهرة فقد كان مقاولاً معمارياً، وظهرت ميوله الفنية مبكرا حيث ترأس فرق مدرسته في التمثيل وكان أول عمل مدرسي كبير له هو مسرحية بمدرسة عثمان بن عفان بحي شبرا.

30 مايو

وفاة الفنان المصري حسن حسني، عن عمر ناهز 88 عاما إثر أزمة قلبية مفاجئة

وتوفي الفنان المصري بمستشفى دار الفؤاد بالعاصمة القاهرة إثر أزمة قلبية مفاجئة أدت إلى دخوله المستشفى.

ولد الفنان حسن حسني في حي القلعة (15 أكتوبر 1931) لأب مقاول.

5 يوليو

وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن 82 عاما بعد معاناة مع المرض جراء إصابتها بفيروس كورونا .

وكانت الجداوي قد أصيبت بالفيروس في مايو/أيار، ثم نقلت بعدها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

9 أغسطس

وفاة الممثل السوري طوني موسى ، نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والذي دخل على إثره إلى مستشفى الأسد الجامعي في العاصمة دمشق.

طوني موسى بدأ مشواره الفني عام 1974 من خلال المسرح والسينما والتلفزيون، ثم أصبح عضوًا بنقابة الفنانين السوريين في سبتمبر/ أيلول 1985.

14 أغسطس

وفاة الممثلة المصرية شويكار عن عمر يناهز 82 عاما، بعد صراع طويل مع المرض مخلفة وراءها إرثا كبيرا من أعمال فنية سينمائية ومسرحية كانت وما تزال مصدرا لإمتاع جمهورها في مصر والعالم العربي.

وولدت شويكار إبراهيم في مدينة الإسكندرية لأب من أصل تركي كان من أعيان محافظة الشرقية وكبار ملاك الأراضي.

وبدأت شويكار مشوارها الفني في أوائل ستينيات القرن الماضي بأدوار سينمائية قصيرة ومميزة أمام نجوم كبار، ومن بينها فيلم ’’الزوجة 13’’ الذي شاركت فيه أمام رشدي أباظة.

26 أغسطس

وفاة الفنان السعودي محمد حمزة، أحد رواد الحركة الدرامية السعودية، والذي عُرف بدوره الفعّال والريادي في الساحة الفنية السعودية كممثل ومؤلف ومنتج.

والفنان محمد حمزة ولد ونشأ في المدينة المنورة في منطقة زقاق الطيار، ثم انتقل إلى مدينة جدة، وعُرف بمسلسلاته الهادفة، حيث عمل كموظف في الطيران المدني، ثم اتجه إلى تمثيل وكتابة المسلسلات وبالذات الدرامية.

7 سبتمبر

غيب الموت الفنانة المصرية عايدة كامل ، إثر تعرضها لأزمة صحية ودخولها إلى المستشفى منتصف أغسطس، وذلك عن عمر يناهز الـ 89.

وكانت الراحلة قد أعلنت عن توجهها إلى المستشفى، وطلبت من محبيها وأصدقائها الدعاء لها كي تعود إلى ابنها وأسرتها سالمة، قبل أن يتمكن منها المرض.

عايدة كامل ولدت في عام 1931، وقدمت خلال مسيرتها الفنية أكثر من 120 عملا فنيا، كان آخرها قبل 4 أعوام حينما شاركت في مسلسل ’’أولاد الغالي’’.

وتزوجت عايدة كامل من الفنان الراحل محمود عزمي وأنجبت منه ابنها هشام عزمي الذي يشغل منصب أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

26 سبتمبر

وفاة الفنان المصري المنتصر بالله، بعد صراع مع المرض دام لأكثر من 10 سنوات، عن عمر يناهز الـ70 عاما.

ومنذ 2008، أصيب المنتصر بالله بجلطة في المخ أدت إلى إصابته بالشلل، و أبعدته عن التمثيل لأكثر من عقد من الزمان، ولم يظهر إلا في عدد من الأدوار الثانوية كضيف شرف.

ولد المنتصر في عام 1950، وحصل على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1969، كما حصل على ماجستير في الفنون المسرحية عام 1977.

14 أكتوبر

وفاة الممثل المصري محمود ياسين عن عمر يناهز 79 عاما.

ولمحمود ياسين تاريخ طويل في السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة المصرية.

ولد ياسين في بورسعيد، شمال شرقي البلاد، عام 1941، وتخرج في كلية الحقوق عام 1964 وعمل محاميا لفترة قصيرة قبل أن يمتهن التمثيل.

26 أكتوبر

وفاة الممثل نبيل حلواني بعد صراع مع مرض السرطان

ويحمل رصيد نبيل الحلواني ما يقارب سبعين مسلسلاً في الدراما السورية منها لك يا شام، القبضاي بهلول، أخوة التراب، خلف الجدران، مرايا، ياسين تورز، حمام القيشاني، بطل من هذا الزمان، بقعة ضوء، أولاد القيمرية، أهل الراية، الخبز الحرام، يوميات مدير عام، الولادة من الخاصرة، العراب.

وقد بدأ الراحل مسيرته الفنية من خشبة المسرح، فشارك بالعديد من العروض المسرحية مع فرق المسرح القومي والعمالي والشبيبي، وهو أحد مؤسسي مسرح الطفل في سوريا.

19 نوفمبر

وفاة الممثل المصري فايق عزب ، عن عمر 77 عاماً، ودفن في مقابر عائلته في الإسماعيلية، من دون حضور أي من الفنانين.

وكان نجله خالد أوضح خلال الشهر الحالي، عبر ’’القناة الأولى المصرية’’، أن والده مصاب بالتهاب رئوي بكتيري إضافة إلى فيروس كورونا.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

شباب مديرية حريب يهنئون معالي الوزير نايف البكري

لا تعليق!