وزير الإدارة المحلية يرفض السفر الى الرياض لأداء اليمين الدستورية ويتمسك بأدائها في عدن وفقاً لاتفاق الرياض

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 116 مشاركة |

رفض وزير الإدارة المحلية المعين حديثاً ’’حسين عبدالرحمن’’ السفر إلى العاصمة السعودية الرياض لأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي المقيم هناك منذ خمس سنوات، بحسب ما أفادت به مصادر متطابقة ’’المصدر أونلاين’’.

وقالت المصادر – من بينها مصدر مقرب من الوزير- إنه رفض مغادرة القاهرة مع زملائه الوزراء المعينين والسفر الى الرياض متمسكاً بفكرة ان تؤدي الحكومة اليمين الدستورية في العاصمة المؤقتة عدن، وفقا لما نص عليه اتفاق الرياض.

وعين القيادي في التنظيم الناصري حسين عبد الرحمن وزيرا للإدارة المحلية في الحكومة الجديدة ’’حكومة المحاصصة’’ التي أُعلنت الجمعة الماضية بناء على اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي الجنوبي برعاية سعودية قبل أكثر من عام.

وينص الاتفاق على تشكيل حكومة كفاءات سياسية لا تتعدى 24 وزيرا يعين الرئيس أعضاءها بالتشاور مع رئيس الوزراء والمكونات السياسية، على أن يؤدي أعضاء الحكومة القسم أمام الرئيس في اليوم التالي لتشكيلها مباشرة في عدن.

ويلاقي تواجد الرئيس والحكومة خارج البلاد استياءً كبيراً في الشارع اليمني، والذي يعلو صوته بشكل يومي مطالباً بعودة الشرعية وإدارتها البلاد من الداخل.

ويوم أمس نفذ نشطاء حملة إلكترونية على مواقع التواصل باليمن للمطالبة بعودة الرئيس والحكومة، معتبرين أي حكومة لا تدير الأمور من الداخل مصيرها الفشل كسابقاتها.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

شباب مديرية حريب يهنئون معالي الوزير نايف البكري

لا تعليق!