وزير الكهرباء كلشات يصدر قرارات حاسمة ويوجه بفتح تحقيقات في بعض الأوامر المباشرة في إنشاء محطات كهربائية في المحافظات المحررة ومحطة الشحر على راس القائمة

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 405 مشاركة |

 

أكدت مصادر في وزارة الكهرباء والطاقة ان الوزير الدكتور انور كلشات سوف يعمل بكل جهوده لمحاربة الفساد ومنع اي أوامر مباشرة في إنشاء محطات كهربائية لما يترتب عليها من فساد كبير ولا تقدم الخدمة المرجوة للمواطنين.

 

مؤكدا انه سيتم تشكيل لجنة من وزارة الكهرباء والمالية والرقابة والمحاسبة لتحقيق في ادعاءات قدمت للوزارة على رأسها محطة الشحر الذي تم تكليف شركة الأهرام بإنشاءها بأمر مباشر من محافظ المحافظة البحسني وهو مخالف للنظام والدستور وخاصة وان قيمة المحطة يتوجب موافقة من مجلس الوزراء وبناء على عرض وزارة الكهرباء وخارج صلاحيات المحافظ وخاصة والقيمة  الإجمالية للمشروع تزيد عن ثلاثين مليون دولار أمريكي اي ما يعادل عشرين مليار ريال يمني.

 

كما أكدت المصادر انه  سيتم العمل بسرعة تنفيذ شروط. العقود في الطاقة المشتراة لتصبح ملك للحكومة بعد اكثر من سنتين. مشيرا في هذا الصدد ان شركات في محافظة حضرموت منها الأهرام لم تفي بالوعود بنقل المولدات الى ملكية الحكومة برغم وجود شرط في العقد ولكن مع ذلك تم التمديد من قبل السلطة المحلية في المحافظة.

 

واختتم المصدر ان وزير الكهرباء سيعمل بكل جهده لمحاربة الفساد ومافيا الطاقة المشتراة وخاصة تلك الشركات التي تعمل لمصالح وأجندات بعيدة عن خدمة المواطن وستخدم المحسوبية وشراء الذمم لتنفيذ مشاريعها.

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!