نقابات التعليم في الجوف تقرر الإضراب احتجاجا على تعسفات الحوثيين

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 177 مشاركة |

 

قررت النقابات التربوبة بالجوف رفع الشارات الحمراء جراء تعسفات المليشيا الحوثية بحق المعلمين وتعمدها فرض مدرسين ومناهج عنصرية والإضرار بالتعليم في المحافظة.  

 

وأصدرت نقابة المهن التعليمية ونقابة المعلمين في المحافظة بيانا مشتركا، أمس الأربعاء، يحمل المليشيا الحوثية مسؤولية عدم تجاوبها مع بيان سابق طالب المليشيا الموالية لإيران بتحييد المؤسسات التعليمية، وتحمل مسؤولية التسبب بعرقلة رواتب موظفي قطاع التربية والتعليم في المحافظة.

 

  وأوضح البيان أن النقابات التعليمية في محافظة الجوف لم تلمس أي تجاوب من قبل المليشيا الحوثية تجاه مطالب النقابات التعليمية بدفع رواتب موظفي قطاع التربية والتعليم، وتحييد المؤسسة التعليمية وعدم إقحامها في الصراعات التي تمر بها البلاد، والتوقف عن تغيير المناهج الدراسية، ما اضطرها لدعوة موظفي التربية إلى تعليق الشارات الحمراء "ابتداءً من اليوم الأربعاء الموافق 23 ديسمبر 2020 حتى الوصول إلى الإضراب الشامل" في حال عدم استجابة المليشيا الحوثية للمطالب. 

 

  ودعا البيان موظفي التربية والتعليم الى الإضراب الجزئي، اليوم ا، ومواصلة التصعيد حتى الوصول إلى الإضراب الشامل في المؤسسات التعليمية. 

 

  وناشدت النقابات سلطة الجوف المحلية في مأرب بصرف رواتب المعلمين لشهري نوفمبر وديسمبر 2020م والتعامل مع المعلمين مستقبلا تحت قوانين الإضراب حتى يتم التوصل إلى حل يضمن سير العملية التعليمية بالشكل المطلوب

 

 

وكاله 2 ديسمبر الاخباريه

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!