الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء الباردة والغائمة

قبل 4 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 105 مشاركة |

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، الثلاثاء، عن الطقس المتوقع خلال ال24 ساعة القادمة.

وبحسب المركز سيكون الطقس بالمرتفعات الجبلية أجواء صحوة وباردة أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية مع امكانية تكون الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات حجة، المحويت، ريمة، اب وتعز، غائما جزيئا نهارا مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول امطار متفرقة على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية واجزاء من المرتفعات الوسطى في فترة ما بعد الظهر.

أما المناطق الساحلية، أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المجاورة لها، صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الشرقية والغربية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا تصل اقصى سرعة لها إلى 24 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال خاصة على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

وفي المناطق الصحراوية سماء خالية من السحب مع طقس جاف وبارد نسبيا خلال الليل والصباح الباكر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للاتربة شمالية شرقية إجمالاً.

وفي أرخبيل سقطرى، أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع أمطار خفيفة متفرقة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى المحافظات الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من التبريد، والمزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي والنحالين حفاظا عليها من آثار البرودة، والصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الموج واضطراب البحر في الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.  

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!