خمسة من وزراء الحكومة الجديدة يغادرون إلى الرياض

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 95 مشاركة |

غادر العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الثلاثاء، 5 من وزراء الحكومة الجديدة، في طريقهم إلى العاصمة السعودية ’’الرياض’’، حيث مقر الإقامة المؤقت للرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته، منذ خمسة أعوام ونصف.

وقال مصدر أمني يعمل في أمن مطار عدن، للأناضول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، ’’إن خمسة من وزراء الحكومة اليمنية الجديدة غادروا عدن على متن رحلة لطيران شركة اليمنية (حكومية) متجهة إلى العاصمة المصرية (القاهرة)’’.

وأوضح أن الوزراء هم وزير العدل بدر العارضة، ووزير النقل عبدالسلام حميد، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الزوعري، ووزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالناصر الوالي، ووزير التعليم العالي والفني خالد الوصابي.

وحسب المصدر، من المقرر أن يغادر الوزراء القاهرة إلى العاصمة السعودية الرياض في وقت لاحق اليوم، لتأدية اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي، (غير محدد توقيته).

والجمعة، أعلنت الرئاسة اليمنية تشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض، بعد مشاورات بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، رعتها السعودية استمرت لأكثر من عام.

ونص إعلان الحكومة، على منح المحافظات الشمالية 12 حقيبة وزارية، بينها الدفاع، كما حصل الجنوب على 12 حقيبة، بينها 5 حقائب للمجلس الانتقالي الجنوبي.

ويهدف التشكيل الحكومي الجديد لإنهاء الخلاف بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًّا والمجلس الانتقالي الجنوبي، والتفرغ لمواجهة الحوثيين الذين اقتربوا من السيطرة على مأرب، آخر معاقل السلطة في شمال اليمن.

وإضافة إلى الصراع بين الحكومة والمجلس الانتقالي، يشهد اليمن منذ ست سنوات حربا بين القوات الحكومية المدعومة عربياً، وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيًّا.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

شباب مديرية حريب يهنئون معالي الوزير نايف البكري

لا تعليق!