وزير الدفاع الأمريكي القادم: دعمنا الحوثيين حتى عام 2015

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 233 مشاركة |

 

كشفت تصريحات نقلها محلل سياسي، عن مرشح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لتولي وزارة الدفاع لويد أوستن، عن دعم عسكري أمريكي للمليشيا الحوثية وتنسيق وثيق بينهما في اليمن حتى عام 2015م، مؤكدا بذلك زيف شعارات الحوثيين المدعومين من إيران بشأن عدائهم للولايات المتحدة.  

 

وفي مقال حديث لمجلة الخارجية الأمريكية "فورن بوليسي" كتب مارك بيري (وهو كبير المحللين في معهد كوينسي لفن الحكم المسؤول ومؤلف عشرة كتب عن السياسة الخارجية والتاريخ العسكري)، عن ضابط كبير عمل مع أوستن في القيادة المركزية الأميركية، قوله: "كان لويد أوستن غاضباً من التدخل السعودي، لأننا [الأميركيين] كنا ندعم بهدوء قتال الحوثيين ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية في ذلك الوقت". 

 

  وقال هذا الضابط المتقاعد الآن إن أوستن كان غاضباً جداً من الخطوة السعودية، لدرجة أنه فكر في الطلب رسمياً أن تشجب إدارة أوباما التدخل.  

 

ونسب الكاتب إلى رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ آنذاك جون ماكين، القول إن السبب في عدم إخطار السعوديين للقيادة المركزية بنية التدخل في وقت مبكر، هو أنهم "يعتقدون أننا نقف إلى جانب إيران".    

 

وعمل أوستن نائبا لرئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة وقبلها كان آخر قائد للقوات الأمريكية في العراق.  

 

وفي ديسمبر 2012 أعلن البنتاغون إن الرئيس الأسبق باراك أوباما رشح الجنرال أوستن لمنصب قائد القيادة المركزية الأمريكية، وأقره مجلس الشيوخ الأمريكي في هذا المنصب بعد ثلاثة أشهر.

 

  ونال أوستن، الذي خاض حربي أفغانستان والعراق، اختيار الرئيس المنتخب بايدن متفوقا على المرشحة المفضلة لهذا المنصب ميشيل فلورنوي، الوكيلة السابقة لوزارة الدفاع.

 

 

وكاله 2 ديسمبر الاخباريه

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

شباب مديرية حريب يهنئون معالي الوزير نايف البكري

لا تعليق!