رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي يلتقي مستشار وزير الخارجية الروسي ويشيد بالموقف الروسي الداعم لليمن

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 83 مشاركة |

التقى الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي اليوم السبت رئيس معهد الاستشراق مستشار وزير الخارجية الروسي فيتالي ناومكين، في العاصمة موسكو، وبحث اللقاء العلاقات التاريخية التي تربط البلدين في مختلف المجالات والتي تمتد لأكثر من 92 عاماً.

وفي اللقاء أشاد العيسي بالدور الروسي في الملف اليمني، متمنياً تعزيز العلاقة بما يصب في مصلحة البلدين الصديقين، مؤكدا على حرص المكونات السياسية في اليمن بما فيها الائتلاف الوطني الجنوبي لتحقيق السلام الدائم والمستدام وفق مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرارات الأممية ذات الصلة.

وأشار الشيخ العيسي إلى دور الائتلاف الوطني واسهاماته الميدانية والسياسية الداعمة للأمن والاستقرار في المحافظات اليمنية، انطلاقاً من موقف الائتلاف الثابت والداعم للثوابت الوطنية والقيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وشدد العيسي على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في دعم جهود الأمن والاستقرار في اليمن لما له من أهمية في الحفاظ على خط الملاحة الدولية والتي تشكل اليمن أحد أهم الممرات الدولية.

 من جانبه عبر المستشار فيتالي ناومكين عن أمله في تحقيق السلام والأمن في اليمن، مؤكداً دعم بلاده لكافة الجهود الأممية في سبيل ذلك.

وأشار ناومكين إلى اهتمامه الكبير بالشأن اليمني، موضحاً أن لديه مؤلفات عن جزيرة سقطرى وما تحتويه من معالم سياحية نادرة، وكذلك ما تحتله من مكانة استراتيجية على مر التاريخ.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات أجراها الشيخ العيسي مع عدد من المسؤولين الروس، لبحث تطورات الملف اليمني وجهود دعم إحلال السلام في البلاد.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!