مقتل مدير بلدية الحوثيين ونائبه بصنعاء على يد "مالك بسطة

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 508 مشاركة |

قتل مدير مكتب الأشغال بصنعاء الخاضع لمليشيات الحوثي ونائبه أمس السبت، على يد مالك بسطة في منطقة باب اليمن بالعاصمة صنعاء.

  وحسب شهود عيان ،فإن عناصر المليشيا قاموا بالاعتداء على مالك البسطة بالضرب ، عندما رفض دفع إتاوة تفرضها المليشيا على ملاك البسطات ،ما اضطره للدفاع عن نفسه، وإطلاق النار عليهم.  

وأكد الشهود أن مالك البسطة حاول التعامل مع اعتداء مسلحي البلدية ،لكن تعنتهم أجبره على هذا السلوك، موضحا أن من بين القتلى " عبده صالح العنسي الجمالي المعين من قبل الحوثيين (مدير بلدية العاصمة)،  و " أمين عبده عقلان " (نائب مدير مكتب الأشغال في العاصمة )، و " أمين عبد العزيز خصروف ( موظف في الأشغال )، وإصابة 4 آخرين من المرافقين التابعين للجمالي . 

 

وتأتي هذه الأحداث على خلفية مواصلة مليشيا الحوثي الانقلابية  اعتداءاتها على مالكي البسطات  والمنشآت الصغيرة  في أسواق العاصمة صنعاء، وفرض جبايات طائلة عليهم.  

وتتخذت المليشيا إجراءات تعسفية  ضد البساطين ومالكي المنشآت الصغيرة ، لسلب لقمة العيش من افواههم، بفرض غرامات مالية على كل مالك بسطة، وصلت إلى 50 الف ريال كل ثلاثة أشهر ، وهو مبلغ كبير مقارنة بمصدر دخل هذه المنشآت الصغيرة التي لا يتجاوز دخلها اليومي 5 آلاف ريال.

 

وكاله 2 ديسمبر الاخباريه

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!