ماكرون يغرد لأول مرة بعد إصابته بكورونا

قبل شهر 1 | الأخبار | عربي ودولي
عدد القراءات | 131 مشاركة |

غرد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عبر حسابه على موقع ’’تويتر’’، بعد إعلان إصابته بفيروس ’’كورونا’’ المستجد.

وكتب بالفرنسية في تغريدة أولى له أنه ’’مع وباء فيروس ’’كورونا’’ المستجد، تتزايد الأزمات الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية’’.

وتابع أن ’’فرنسا ستكون في ملتقى التضامن الدولي، وسيتم الإبقاء على الالتزام بزيادة مساعدات التنمية إلى 0.55٪ من الناتج المحلي الإجمالي بحلول نهاية فترة الخمس سنوات’’.

​وواصل الرئيس الفرنسي في تغريدة أخرى أن ’’صوت فرنسا سيكون أقوى لحماية عمال الإغاثة، وأننا سنحشد شركاءنا ونناقش مع المحكمة الجنائية الدولية كيفية تعزيز استجابتنا للجرائم’’.

​وأعلنت الرئاسة الفرنسية، أمس الخميس، إصابة ماكرون بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنه سوف يخضع للعزل الصحي بعد ثبوت إصابته بالفيروس، المسبب لمرض ’’كوفيد - 19’’.

وقال بيان الرئاسة الفرنسية: ’’رئيس الجمهورية خضع لفحص يوم أمس الخميس وتبين أنه مصاب بفيروس كورونا’’، مشيرا إلى أنه ’’تم الفحص بعد أن ظهرت على الرئيس أعراض أولية’’.

وتابع البيان: ’’الرئيس سيعزل نفسه لمدة سبعة أيام كما سيتابع عمله ونشاطاته عن بعد’’.

وتلقى الرئيس الفرنسي، أمنيات الشفاء من الفيروس من العديد من رؤساء الدول، مثل الرئيس المصري، عبد الفتاح السييسي، وأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وملك المغرب، محمد السادس.

وأعلن ماكرون، في الأول من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، عزم السلطات القيام بحملة واسعة النطاق لتطعيم المواطنين بلقاحات من الجيل الأول ضد فيروس كورونا المستجد، بين شهري أبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران من 2021.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!