العيسي يلتقي الممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا ويبحث معه مستجدات الأوضاع في اليمن

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 207 مشاركة |

استقبل الممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، الشيخ أحمد العيسى رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية المتواجد في موسكو بدعوة من وزارة الخارجية الروسية.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع العسكرية السياسية والإنسانية في الجمهورية اليمنية ومستجدات الأوضاع في المحافظات الجنوبية.

وأشاد الشيخ العيسي بمواقف روسيا الاتحادية الداعمة لليمن، منذ مشاركتها في رعاية التسوية السياسية، مشيراً إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين، ومؤكداً على أهمية تعزيزها.

وأكد الشيخ العيسي حرص الائتلاف الجنوبي على استعادة الدولة في اليمن وانهاء الحرب التي تسبب فيها الانقلاب الحوثي، ودعم الائتلاف للحل السياسي وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها قرار مجلس الامن 2216.

وأوضح أن الحل في اليمن يكمن في انهاء تمرد المليشيات المسلحة على سلطة الدولة وتسعى لفرض أفكارها بالعنف، والتي من أهم تداعياتها تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وعبر عن أمله في أن يتم تطبيق اتفاق الرياض بما يضمن عودة الدولة ومؤسساتها إلى العاصمة المؤقتة عدن، ومعها البعثات الدبلوماسية، مشيراً إلى أهمية دعم الأصدقاء للحكومة للقيام بمسئولياتها ومواجهة التحديات.

من جانبه جدد الممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف، دعمه لجهود احلال السلام في اليمن في أقرب وقت ممكن.

ونوه بأن حل الأزمة التي يواجهها اليمن اليوم يأتي من خلال الحوار الوطني الشامل ومراعاة المصالح المشروعة لكافة القوى السياسية الرئيسية في البلاد.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!