’’قادمة من تركيا’’.. السعودية تحبط تهريب شحنة مخدرات ضخمة

قبل شهر 1 | الأخبار | عربي ودولي
عدد القراءات | 141 مشاركة |

أعلنت السعودية عن إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات كبيرة قادمة من تركيا عبر ميناء جدة.

وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فإن الجمارك السعودية في ميناء جدة الإسلامي، أحبطت عملية تهريب كميات كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة، بلغت مقدارها (8,753,432) حبة، حيث عُثر على الشحنة مُخبأة ضمن إرسالية ’’جريش’’ وردت للمملكة عبر الميناء.

وأشارت الوكالة إلى أن السلطات السعودية، ضبطت 3 أشخاص كانوا يستعدون لاستقبال الشحنة، أحدهم مواطن سعودي، وسوريين.

وقال وكيل الهيئة العامة للجمارك للشؤون الأمنية محمد بن علي النعيم إن ’’حبوب الكبتاغون جاءت مُخبأة داخل أكياس من إرسالية جريش’’، مشيرا إلى أن الإرسالية كانت واردة من تركيا.

وأشار النعيم إلى أن ’’أرباب التهريب يسعون لاستغلال كل شيء لإدخال الممنوعات، إلا أن الجمارك السعودية تقف دائما بالمرصاد وتسعى لمكافحة تهريب المخدرات بشتى أنواعها وأشكالها، وذلك بما يُحقق حماية المجتمع من هذه الآفات، وتعمل في سبيل ذلك إلى توحيد الجهود مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات للإسهام في فاعلية المنهجية المتبعة بين الجهتين للحد من عمليات التهريب’’.

وفور الإعلان عن هذا الخبر، ارتقى وسم ’’#تركيا_تستهدفنا_بالمخدرات’’ ضمن قائمة الأعلى رواجا في السعودية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث عبّر مغردون سعوديون عن سخطهم من تركيا على خلفية ضبط هذه الشحنة المخدرة.

وكرر سعوديون مطالب وقف الاستيراد من تركيا، وهي الدعوات التي مالت إلى الهدوء خلال الأسابيع الماضية، بعد الحملات الشعبية التي دعت إلى مقاطعة المنتجات التركية عقب ’’الإساءات الموجهة من أنقرة تجاه الرياض’’، حسبما يقوله السعوديين.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!