المهرة.. إحالة 6 إيرانيين إلى النيابة العامة بتهمة تهريب مخدرات على متن سفينة ضبطت قبالة سواحل اليمن

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 130 مشاركة |

أحالت إدارة البحث الجنائي، في محافظة المهرة، الأربعاء، ستة بحارة يحملون الجنسية الإيرانية، إلى النيابة العامة، على ذمة قضية تهريب كميات كبيرة من الممنوعات.

وقال مصدر أمني إن البحارة الإيرانيين متهمون بتهريب كميات كبيرة من المخدرات على متن سفينة إيرانية تم ضبطها قبالة سواحل المهرة، في أواخر الشهر الماضي، وعلى متنها كميات كبيرة من الحشيش والهروين والكرستال ميث، قدرت ثمنها بأكثر من خمسة مليارات ريال.

وأضاف: “إنه وبعد الانتهاء من مرحلة جمع الاستدلالات في إدارة البحث الجنائي في المهرة، تم إحالة قضية السفينة الإيرانية المضبوطة في سواحل المهرة إلى النيابة العامة”.

وأكد المصدر، أن النيابة العامة باشرت إجراءاتها القانونية في مواجهة الأشخاص المضبوطين.

وأعلنت الحكومة الشرعية، في وقت سابق من الشهر الماضي، أن قوات خفر السواحل التابعة لها، في محافظة المهرة، ضبطت سفينة تهريب على متنها ستة بحارة إيرانيين، وباكستاني، وبداخلها كميات كبيرة من المواد المخدرة، وذلك قبالة سواحل الغيضة، في محافظة المهرة.

وأوضحت، أنه وخلال تفتيش السفينة من قبل الأجهزة الأمنية وجدوا بداخلها نحو (730) كيلو جراماً من مادة الحشيش الخارجي رايتنج، إلى جانب عدد (216) كيلو جراماً من الحبوب المخدرة نوع كريستال مختلفة الأنواع.

وأشارت إلى أن القيمة الإجمالية للمضبوطات قدرت بنحو (6.600.000 دولار)، أي ما يعادل (4,500.000.000) ريال يمني.

وتتهم الحكومة الشرعية، طهران باستخدام سفن الصيد في المياه الإقليمية لتغطية تهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة لمليشيا الحوثي. وتطالب الحكومة بشكل مستمر من الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بإدانة هذه الأنشطة العدائية، والضغط على النظام الإيراني لوقف ممارساته، باعتبارها مساساً بسيادة وأمن واستقرار اليمن.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!