د. وسام باسندوه: عدم اشراك النساء في التشكيلة الحكومية الجديدة ’’خطيئة’’ فلم تخلو حكومة يمنية من النساء منذ عشرين عاما وعقارب الساعة لا تعود للوراء

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 224 مشاركة |

 

وصفت أستاذة العلاقات الدولية، ورئيسة تكتل 8 مارس من أجل نساء اليمن، الدكتورة وسام باسندوه، ’’عدم اشراك النساء نهائيا في التشكيلة - الحكومية الجديدة - بـ’’الخطيئة’’.

وأشارت ’’باسندوه’’ إلى أنه ’’لم تخلو حكومة يمنية من النساء منذ عشرين عاما’’. وأن عقارب الساعة لا تعود للوراء.

وحمّلت ’’باسندوه’’ الأحزاب والقوى السياسية ورئيس الحكومة ومكتب الرئيس هادي، المسؤولية جراء ما تتعرض له المرأة اليمنية من إقصاء.

وخاطبت ’’باسندوه’’ القوى السياسية قائلة، ’’شكرا لانكم لم ترقعوا الحكومة بسيدة او اثنتين لحماية ماء الوجه جميل هذه الفجاجة التي تتحملها الاحزاب والقوى السياسية التي لم ترشح نساء ورئيس الحكومة ومكتب الرئيس فلديهم هامش للضغط ان رأوا الموضوع يستحق لايمكن لاحد التنصل من هذا العار’’.

وأشارت ’’باسندوه’’، إلى أن لا توجد حكومة في العالم تخلوا من النساء إلا حكومات داعش. وعبرت عن أسفها في أن يكون الحوثي أذكى من الشرعية في إشراك النساء في الحكومة.

وقالت، ’’للاسف الشديد حتى الحوثي كان اذكى ولديه سيدات في الحكومة! والله ماخليتوا مجال للترقيع بعدكم؟! تعرفون من الحكومة التي تخلوا من النساء بالعالم؟! حكومات داعش فقط ياللعار! الا الحماقة اعيت من يداويها’’.

كما عبرت عن أسفها، ’’لنسبة هذه الحكومة الخالية من النساء باعتبارها مخرج اتفاق الرياض لدور المملكة، في الوقت الذي تشهد فيه المملكة تمكينا وحضورا للمرأة السعودية في كل المجالات، بينما يتم تغييب المرأة اليمنية’’.

وعلقت ’’باسندوه’’ على بعض الأصوات التي تقول بأن لا داعي لإشراك النساء في الحكومة في هذه المرحلة بذريعة إن أن البلد في حالة حرب. 

وقالت، إن ’’اغبى صوت ممكن يسمع هذا مش وقت النساء هذه حكومة حرب!! 6 سنوات من الفشل والانهيار على كل المستويات ماله داعي تفتحوا على نفسكم هذا الباب’’.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!