ما أسباب تواجد الفراغات بين الأسنان؟

قبل شهر 1 | الأخبار | صحة
عدد القراءات | 239 مشاركة |

تعتبر الأسنان المنتظمة في الغالب، من أبرز مظاهر الأسنان الصحية، وبمجرد حدوث انحراف أو فراغات بينها، فإن هذا قد يعني وجود مشكلة ما يجب علاجها.

وقالت الدكتورة مارتينا هودجسون، طبيبة الأسنان الرئيسية في The Dental Studio: “إنه يمكن أن يكون هناك أسباب عديدة لظهور فراغات الأسنان، وتشمل الأسباب أمراض اللثة وعوامل الأنسجة الرخوة والعمر وانتكاس تقويم الأسنان”، وفق (روسيا اليوم).

أسباب الفراغات بين الأسنان:

أمراض اللثة:

قالت مارتينا: “عندما يُسمح للترسبات بالتراكم حول الأسنان المليئة بالبكتيريا، يكون لجسمك استجابة التهابية، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث نزيف وتورم اللثة وفقدان دعامة العظام حول الأسنان”.

وإذا لم يتم العلاج، فقد يؤدي ذلك إلى “انحراف” الأسنان، والمباعدة بين الأسنان.

والأسوأ من ذلك، أن أسنانك يمكن أن تصبح غير متماسكة أو ربما تتساقط.

عوامل الأنسجة الرخوة:

مكان تواجد شفتيك ولسانك بالنسبة لأسنانك يمكن أن يؤدي إلى التباعد، حيث يعملان كقوة ثابتة على الأسنان، ما قد يؤدي إلى ما يعرف بحركية الأسنان المرتبطة بالعمر.

وأضافت مارتينا “كلما تقدمنا ​​في السن، تميل أسناننا إلى الاندفاع إلى الأمام، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يحدث العكس، خاصة إذا خلعت بعض الأسنان في مكان ما من الفم”.

الانتكاس التقويمي:

إذا كان لديك تقويم أسنان لسد الفجوات في أسنانك، فيمكن أن تظهر مرة أخرى إذا كنت لا ترتدي المثبتات.

وتابع الدكتور كايليش سولانكي، مستشار طب الأسنان في DentalPhobia” أن الفراغات بين أسنانك يمكن أن تظهر بسبب “نقص نظافة الفم، بما في ذلك التدخين”.

ومع تسبب الإغلاق الناتج عن جائحة كورونا، في تقليل زيارات عيادات الأسنان، أصبح هذا الوقت محفوفا بالمخاطر فيما يتعلق بصحة الأسنان وتطوير الفراغات بشكل خاص، ولذا، إذا لاحظت وجود فراغات جديدة بين أسنانك، فإن أول شيء عليك فعله هو حجز موعد لدى طبيب أسنانك، الذي يمكنه معرفة ما يحدث في فمك وتقديم العلاج المناسب.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!